تدبير منزلي

التخلص من البق

كيفية التخلص من البق

التخلص من البق ، يعد البق هو احد الحشرات صغيرة الحجم والتي تعيش في الاماكن المظلمة وعلى المفارش والسجاد ، فهي تهرب اثناء النهار لتختبئ في شقوق المنزل والاثاث الموجود به ، فهي تنتقل بين المنازل عن طرق التصاقها بملابس بعض الضيوف ، وغالبًا ما تنشط هذه الحشرات خلال فترة الفجر وتقوم وتلسع افراد المنزل مما تسبب لهم الالام الشديدة ، وذلك لان مصدر غذائها الاساسي هو دم الانسان ، ويستدل على وجود البق من خلال ظهور بعض البقع الحمراء على الفراش ، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض نصائحفي عملية التخلص من البق بشكل نهائي .

التخلص من البق

التخلص من البق
التخلص من البق

كيفية التخلص من البق

طرق التخلص من البق

– بداية عن طريق قفل جميع الفتحات والشقوق الموجودة في المنزل ، بالإضافة إلى التخلص من قطع الاثاث الموبوءة التي ينتشر خلالها البق ، ويجب فحصر الاثاث باستخدام عدسة مكبرة لان هذه الحشرة صغيرة جدًا ومن الصعب رؤيتها بالعين المجردة ، وبفضل القيام بهذه المهمة خلال النهار حيث تكون الرؤية أوضح .
– تهوية المنزل خلال فترة النهار لدخول الهواء والشمس .

اقرأ أيضًا :
مكافحة حشرات البق .
حشرة الفراش .
العث المنزلي .
ماء النار للتنظيف .

التخلص من البق نهائيا

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
– القيام بتنظيف المفارش والسجاد باستخدام المكنسة الكهربائية ، كما يجب تنظيف ارضيات المنزل بماء مضافًا اليه الكلور وذلك لان الكلور يساعد على التعقيم .

– رش المنزل باستخدام المبيدات الحشرية ، تنظيف المنزل بصفة مستمرة .
– شراء بعض المبيدات الحشرية الفعالة والمخصصة للقضاء على البق ، ورش جميع ارجاء المنزل به ويفضل ابعاد الاطفال عنه حتى لا يصابون بأذي .
– إذا كان هناك حيوانات تعيش داخل المنزل يجب التأكد من انها غير حاملة لهذه الحشرات ، وعند رؤية حشرة واحدة من البق يجب قتلها على الفور لانها من الممكن أن تتكاثر وتنتج عدد هائل من البق .
– استخدام اوراق النعناع ووضعها في المناطق التي يتواجد بها البق حيث ان رائحته النفاذة تقضي عليه وتطرده من المنزل.

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقال التخلص من البق نرجو ان نكون قد نلنا اعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق