تنسيق الالوان

الالوان واسمائها بالعربي

تعرفوا على أهمية الالوان واسمائها بالعربي

الالوان واسمائها بالعربي ، الالوان هي أجمل ما في الحياة ، بل أنها الحياة نفسها ، فهي التي تعبر عن الأشياء وتساعدها في التمييز بينها ، ولكل لون اسم ودرجات مختلفة سوف نذكرها لكم من خلال هذه المقالة التالية .

الالوان واسمائها بالعربي بالتفصيل

الالوان واسمائها بالعربي
الالوان واسمائها بالعربي

ما هي الالوان واسمائها بالعربي ؟

فيما يلي نقدم لكم أشهر الالوان والتعرف على أسمائها بالعربي ودرجاتها ، ودلالاتها :

– اللون الأحمر : واسمه بالعربي اللون القرمزي وهو واحد من أهم الالوان الرئيسية ، وهو مرتبط بلون الدم والقلب والحرارة والنشاط والحب ، وهو لون اشراق الشمس وغروبها ، كما أنه لون العديد من الفواكه مثل التفاح والفراولة والتوت والعنب والطماطم .

– اللون الأصفر : ويطلق عليه لون الأصفر الكناري نسبة إلى عصافير الكناريا ، وهو المرتبط بلون الذهب ولون الليمون ولون الخردل والمسطردة ، ويشير هذا اللون إلى الإشراقة والسعادة والبهجة والفرح.

– اللون الأزرق : وهو لون مياه النيل والسماء ولون البحار والمحيطات والبحيرات والعيون والآبار ، لذلك فهو مرتبط بلون الطبيعة الخلابة والحياة والهدوء والسكينة والطمأنينة ، وقد يسمى هذا اللون الأزرق بعدة أسماء مثل اللون النيلي والسماوي والبحري والمائي .

الالوان واسمائها بالعربي
الالوان واسمائها بالعربي

– اللون الأخضر : وسمي باللون الفيروزي نسبة إلى حجر الفيروز الأخضر الساحر ، وله عدة أسماء أخرى فهو لون العشب والنباتات وأوراق الأشجار ، وهو لون الزرع والبساتين والحدائق ، لذلك هو من أحد أهم ألوان الطبيعة التي تنبض بالحياة ، لأنه رمز للصحة والشباب والرزق والخير والنشاط والحيوية والطاقة .

– اللون البني : ويسمى بلون الكراميل ولون الرمل ولون التربة والخشب وهو لون الجلد ولون العين والشعر. وهناك عدة درجات من اللون البني منها اللون الجملي ولون الهافان ، ويرمز إلى الحياة الريفية والرزانة والكمال والنضوج .

– اللون البنفسجي : وهو أحد الالوان الثانوية الناتجة عن مزج لوني الأحمر والأزرق ، ويطلق عليه اسم اللون الأوروجواني أو اللون اللافندري أو الخزامي أو الباذنجاني ، وهو اللون الذي يشير إلى السحر والغموض والتحدي والجاذبية في نفس الوقت .

– اللون البرتقالي : ويسمى بهذا الاسم نسبة إلى فاكهة البرتقال ولون اليوسفي فاقعة اللون ، ويتدرج منه عدة ألوان بعد الحصول عليه من مزج الأصفر مع الأحمر ، منها اللون المشمشي ، واللون الخوخي ، و اليقطيني والكركمي ، ويرمز هذا اللون إلى الحياة السعيدة الناجحة والمتجددة .

الالوان واسمائها بالعربي
الالوان واسمائها بالعربي

أسماء الالوان ودرجاتها

– اللون الابيض ويشتق منه اللون السكري والكريمي والثلجي والأوف وايت والشمعي .
– اللون الاسود ويشتق منه اللون الفحمي والليلي والكحلي .
– اللون البني ويتدرج منه اللون العسلي والنحاسي والخشبي والرملي .
– اللون الرمادي ومنه اللون الفضي والرصاصي والدخاني والفيراني .
– اللون الأحمر ويتدرج منه اللون التفاحي والعنابي والكركداوي والتوتي والكرزي والكستنائي والعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى