تنسيق الالوان

الالوان المتناسقة

كيفية أختيار الالوان المتناسقة في الملابس

الالوان المتناسقة ، يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تتبعها حتى تساعدك في الحصول على ألوان مميزة ومتناسقة مع بعضها البعض ، فإن أختيار ألوان الملابس يحتاج إلى دقة شديدة حتى تكون مريحة للعين ، وسوف نعرض لكم فيما يلي الالوان المتناسقة في الملابس .

الالوان المتناسقة

الالوان المتناسقة
الالوان المتناسقة

كيفية أختيار الالوان المتناسقة في الملابس

– عجلة الالوان
لها دور كبير في تنسيق الألوان مع بعضها البعض والتي يكون لها شكل مميز ، كما أنها تجعل العيون تشعر بالراحة عند رؤية الألوان ، وتنقسم إلى الألوان الباردة والألوان الدافئة وعندما يتم خلط الألوان الباردة مع الدافئة تعطي مظهر مميز ، من ضمن الالوان الدافئة الأحمر ، والأصفر ، والبرتقالي ، أما الألوان الباردة فهي مثل اللون الأخضر ، والأزرق ، والأرجواني .

– عدم جمع الألوان المكملة
إن الألوان المكملة هي التي تعمل على تكميل بعضها البعض وعادة توجد متعارضة في العجلة مثل اللون الأزرق مع اللون البرتقالي ، ولكن عادة الاشخاص الذين يحرصون على الدمج بين هذه الألوان حتى تكون لهم إطلاله أكثر جرائة وتميز .

– استخدام الالوان المماثلة
وهي الألوان التي توجد بجوار بعضها البعض في العجلة مثل اللون الأصفر مع الأخضر أو اللون الأحمر والبرتقالي ، هذا التناسق في الألوان يعتبر من أكثر الطرق التي تريح العين ، ولكن يجب أن تحرص على عدم وضع ثلاث ألوان ممثالة في نفس الملابس .

الالوان المتناسقة
الالوان المتناسقة

اقرأ أيضًا :
خلط الالوان .
مزج الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– استخدام الالوان الاساسية
إن الاشخاص الشجعان والذين لديهم جراءة هما فقط الذين يمكنهم أرتداء الالوان الاساسية مع بعضها البعض مثل اللون الأحمر ، مع اللون الأزرق ، واللون الاصفر حيث أنها ألوان قوية وجريئة .

– الألوان المتناظرة
إن دمج الألوان المتناظرة مع بعضها البعض يعتبر واحد من أكثر الطرق التي تزيد من أناقة الملابس ، ويتم هذا من خلال أختيار لون ثم تجاوزة وأختيار اللون الذي يليه ، وتجاوز لون آخر وأختيار اللون الذي يليه .

الالوان المتناسقة
الالوان المتناسقة

– استخدام الألوان المثلثية
إن الالوان المتناسقة المثلثية مع بعضها البعض يعتبر من أكثر الطرق التي تساعدك في الحصول على ملابس غير تقليدية ، كذلك يمكن أن ترتدي هذه الألوان عند الذهاب إلى الحفلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق