اثار

الاثار الفرعونية

أهم الاثار الفرعونية المصرية

الاثار الفرعونية تتميز بعظمتها وليس لها مثيل في العالم ، حيث أن الحضارة الفرعونية من أقدم وأهم الحضارات التي مرت على مصر والتي كان لها تأثير بالغ عليها ، ويمكن أن نرى دلالة ذلك في العظمة المجسمة في الاثار الفرعونية وبشكل خاص الاثار المعمارية ، وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم الاثار الفرعونية التي تم اكتشافها في مصر .

الاثار الفرعونية

الاثار الفرعونية
الاثار الفرعونية

ما هي اهم الاثار الفرعونية المصرية ؟

– الاهرمات التي تعتبر من أضخم الأبنية وتم بناؤها في العصور المختلفة ، والهدف الأساسي من بنائه أن تحافظ على جثمان الملك حتى يمكن للروح التعرف عليه للصعود إلى العالم الآخر أو ما يعرف بحياة الابدية على حسب اعتقادهم .
– معبد الكرنك الذي يوجد في مدينة الأقصر والذي يحتوي على مجموعة من المعابد ، وهذا جعله واحدًا من أكبر المعابد في العالم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاثار الفرعونية
الاثار الفرعونية

اقرأ أيضا :
الاثار المصرية .

– معبد أبو سمبل الذي يوجد في أسوان ، ومن أكثر ما يميز المعبد عن غيره أنه قد نحت في الجبل ، مما ترك لدينا العديد من التساؤلات لمعرفة المعدات التي قد استخدمها المصري القديم لبناء معبد أبو سمبل .
– تمثال الملك نفرتيتي التي تعتبر من أجمل النساء على وجه الأرض ، وهي كانت تعيش في عصر الدولة الحديثة حيث أنها هي زوجة الملك إخناتون ، ولقد تم استخدام الحجر الجيري في نحته ، وقام بذلك النحات تحتمس .
– معبد حتحور الذي تم بناؤه في عهد الملك سنوسرت الأول ، والهدف من تشييد هذا المعبد أن يكون خاص بعبادة الآلهة حتحور .
– يوجد في مصر ثماني مسلات تحتوي كل واحدة منهم على نقوش مختلفة ، ومن أشهرهم المسلة التي توجد في معبد الأقصر والتي نقش عليها مجموعة من القردة ، وكان يوجد مسلة آخرى في المعبد ولكن تم نقلها إلى باريس وأقيمت في ميدان الكونكورد .
– مسلة الملك سنوسرت التي توجد في مدينة الشمس ، ولقد أطلق عليها هذا الاسم ؛ لأن أهلها كانوا يقوموا بعبادة الشمس .
بهذا نكون ذكرنا لكم أهم الاثار الفرعونية التي توضح لنا مدى التطور الذي وصل إليه الفراعنة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق