الصحة النفسية

اعراض سمات التوحد

اعراض سمات التوحد ، من سمات التوحد ما يبدأ بالظهور خلال ثلاث سنوات من عمر الطفل ، واعراض التوحد قد تتعدد فإن وجد بعضًا منها قد ظهر على الطفل قد يدل على سمات التوحد ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن اعراض سمات التوحد .

اعراض سمات التوحد

اعراض سمات التوحد
اعراض سمات التوحد

ماهي اعراض سمات التوحد ؟

التوحد هو قصور في التواصل السلوكي ويكون سبب ذلك خلل في الجهاز العصبي ، وقد يودي إلى تأخر في النمو والكلام ومن أهم سمات التوحد ما يلي :

اقرأ أيضًا :
سبب مرض التوحد .
حالات التوحد .
سمات التوحد .
اعراض التوحد عند الاطفال وعلاجه .
طيف التوحد .
اعراض طيف التوحد .
تشخيص التوحد .
طرق علاج التوحد .

– يميل طفل التوحد إلى العزلة وعدم التواجد في أماكن بها ضوضاء ، ولم يستطيع تكوين علاقات ندية مناسبة لعمره بل يبقى وحيدًا دون اختلاط .
– لا ينظر لعين من يتحدث معه بل يتجنب ذلك ولا يلقى له اهتمامًا فعند النظر إليه تجد عيناه عابثه دون النظر إلى وجه المتكلم .

اعراض سمات التوحد
اعراض سمات التوحد

– عادة إذا ما سمع الطفل التوحدي من ينادي عليه باسمه لا يستجيب ولا ينتبه إلى ذلك ، فهو قد يكون لا يدرك أن ذلك اسمه أو لا يبدي لها أي أهتمام .
– أن من سمات الطفل التوحدي البقاء الدائم في كل أموره وعدم التغير مطلقًا ، فإنه لا يفضل ذلك التغير فهو ليس مرن بل روتيني .
– أن الاطفال بشكل عام يقلدوا كل شيء يقع تحت أنظارهم ، وهذا لا نجده في الطفل المصاب بالتوحد فهو ليس لديه القدرة على التقليد .
– من سمات التوحد إذا اراد الطفل شيئا ما قام بسحب الام فهو لا يذهب كي يحضر ما يريد أو يستخدم الاشارة فلا يستطيع التعبير مطلقًا سواء لفظي أو غير لفظي .

اعراض سمات التوحد
اعراض سمات التوحد

– يركز في اشياء من الصعب التركيز بها ويأخذ وقتًا طويلا في ذلك مثال ، الدائرة التي تكون داخل المروحة وهي تلف .
– عدم استخدامه لغة الجسد فهو لا يدرك التعبير بالإيماءة وليس لها وجود داخل قاموسه فقد يعبر عن أي شيء بملامح وجهه أو جسده .
– تأخر في اللغة أو انعدامها مطلقًا ، فقد لا يستطيع التلفظ بكلامات مفهومة وقد يصدر اصواتا عشوائية لا معنى لها ، مثل الصراخ والهمهمة .

نصل الى نهاية مقال اعراض سمات التوحد ، نرجو أن يكون مقال اعراض سمات التوحد ، كان مفيداً وممتعاً لكم ، للمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى