اثارالسياحة في مصر

اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات ، تشهد منطقة أهرامات الجيزة على الحضارة الفرعونية القديمة التي أبهرت العالم بما خلفته من آثار ومعالم ، وتعد تلك الحضارة من أعظم الحضارات التي شهدها التاريخ حيث استطاعة أن تتقدم في العلوم والهندسة والعمارة لتصل إلى أشياء ما زال العلم يحاول اكتشافها إلى الآن .

وتعد منطقة الأهرام أحد أهم الأسرار التي خلفها الفراعنة ، ويؤكد العلماء أنه ما زال هناك الكثير من المقابر التي لم يتم اكتشافها إلى الآن في تلك المنطقة ، ويوجد بها الكثير من المقابر والآثار الذي يُستحق أن تُرى ، لذا نعرض لكم في هذا المقال اسعار دخول الاهرامات للمقيمين والوافدين .

اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات
اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات للمقيمين والسياح

أهرامات مصر
أهرامات مصر

يشير المجلي الأعلى للآثار المصرية أن منطقة الأهرامات تلقى إقبالًا واسعًا من المقيمين والوافدين ، حيث يتهافت على زيارتها الكثيرون فلا يمكن لأي سائح ان يفوت فرصة زيارة الأهرامات اثناء تواجده في مصر ، كما يحرص المقيمين على زيارة الأهرامات للتعرف على حضارة أجدادهم .
وتشجيعًا من المجلس الأعلى للآثار المصرية فقد تم تحديد أسعار تذاكر الدخول لتكون في متناول الجميع ، وبالنسبة للطلاب سواء المصريين أو الأجانب يتم معاملتهم معاملة خاصة جدًا حيث تختلف اسعار دخول الاهرامات للطلاب عن غيرهم من الزائرين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اسعار دخول الاهرامات للاجانب

بالنسبة اسعار تذاكر الدخول فقد بلغت للمصري المقيم عشرون جنيهًا بينما الطالب المصري رسوم دخول الأهرامات خمسة جنيهات فقط ، أما بالنسبة للأجنبي فاسعار الدخول هي مائة وعشرون جنيها ، بنما الطالب تكون أقل من ذلك تصل إلى النصف تقريبًا .

اقرأ أيضا :
مواعيد زيارة الاهرامات .

ما هي اسعار دخول الاهرامات ؟

تشمل اسعار الدخول معبد الملك خفرع وأهرامات الملكات ومقبرة إيدو وقار ، إلا أن دخول الهرم الأكبر يكون بدفع مصروفات إضافية حيث بلغة تذكرة دخول للمصري عشرون جنيها بينما الطالب المصري عشرة جنيهات ، أما الاجنبي فإن تذكرة دخول الهرم الأكبر تبلغ مائتان جنيه بينما الطالب الأجنبي مائة جنية فقط .

اسعار دخول الاهرامات ومواعيد الزيارة

منطقة الأهرامات مفتوحة للزائرين بدايةً من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء ، ونشير هنا أن منفذ بيع تذاكر الدخول يتم غلقه في تمام الساعة الرابعة مساء لذا لابد من التواجد في المنطقة قبل هذا الموعد ، وإذا أردت الذهاب إلى منطقة الأهرامات لابد أن تبدأ يومك في الصباح الباكر لكي تتمكن من زيارة كافة الأماكن والمزارات هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق