تدبير منزلي

ازالة الصدأ عن البلاط

افضل طرق ازالة الصدأ عن البلاط

ازالة الصدأ عن البلاط ، بعض الاحيان قد تحتوي قطع الاثاث على اجزاء مصنوعة من الحديد ، وعند تعرضها للماء تتسبب في ظهور البقع على البلاط ، فهذا الامر دائمًا ما يكون مصدر ازعاج لربه المنزل ، ولكن يجب قبل البدء في ازالة الصدأ تنظيف الاسطح وذلك للتمييز بين الاوساخ وبقع الصدأ ، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال افضل طرق ازالة الصدأ عن البلاط ، حتى تتخلصين من هذه المشكاة التي تزعجك بكل سهولة .

ازالة الصدأ عن البلاط

ازالة الصدأ عن البلاط
ازالة الصدأ عن البلاط

طريقة ازالة الصدأ عن البلاط

– ازالة الصـدأ عن البلاط باستخدام الخل : يستخدم الخل في ازالة الصدأ عن البلاط وذلك عن طريق خلط مقدارين متساويين من الخل والماء الدافئ وبعد ذلك تنظف البقع الناتجة عن الصدأ بهذا الخليط جيدًا حتى تختفي نهائيًا .
– ازالة الصـدأ عن البلاط باستخدام بيكربونات الصوديوم : تعتبر بيكربونات الصوديوم من اكثر المواد الفعالة في ازالة الصدأ وذلك يتم عن طريق وضع ملعقتين من البيكربونات على ملعقتين من الخل ، ثم نضع هذا الخليط على مكان الصدأ المراد تنظيفه ويترك من 10-15 دقيقة ثم يفرك عن طريق استخدام فرشة خاصة بالتنظيف ، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء والصابون سوف تجدين ان البقعة قد اختفت تمامًا .

اقرأ أيضا :
ماء النار للتنظيف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ازالة الصـدأ عن البلاط باستخدام الكلور أو الامونيا : وذلك يتم عن طريق غمس اسفنجة في محلول من الامونيا أو الكلور وتنظف بها البقعة جيدًا ، كما ان هذه الطريقة تعمل على زيادة لمعان البلاط .
– ازالة الصدأ عن البلاط باستخدام الليمون : يتم ذلك عن طريق غمس نصف ليمونه في الملح وبالتالي تنظيف بقع الصدأ بها حتى تزول نهائيًا ، وعندما تكون هذه البقع قديمة من الممكن استخدام ملح الليمون لان تأثيرها اقوي في التنظيف .
– ازالة الصدأ عن البلاط باستخدام الكولا : تعمل الكولا على ازالة الصدأ من البلاط وذلك عن طريق وضع كوب منها على المنطقة المراد تنظيفها ثم تترك لمدة ليله كاملة وفي اليوم التالي قومي بتنظيف المنطقة باستخدام فوطة جافة .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى