تدبير منزلي

ازالة الحبر من اليد

طريقة ازالة الحبر من اليد

ازالة الحبر من اليد ، إن تلطخ اليدين بالحبر من الأمور الشائعة التي يكون من الصعب التخلص منها بالطرق التقليدية مثل استخدام الماء والصابون ، ولكن يوجد بعض الطرق التي يمكن أن تساعد على ازالة الحبر من اليد ، وسوف نعرض لكم فيما يلي أفضل الطرق التي تساعد على ازالة الحبر من اليد .

ازالة الحبر من اليد

ازالة الحبر من اليد
ازالة الحبر من اليد

ما هي طريقة ازالة الحبر من اليد ؟

الطريقة الاولى

لقد أثبت أن الخل الأبيض له دور فعال في التخلص من بقع الحبر التي تكون على اليدين ، ويتم ذلك من خلال وضع الخل الأبيض على اليد ، ثم تبدأ في فركها جيدًا للتخلص من بقايا الحبر ، بعد ذلك تقوم بغسل اليد بماء دافئ ، وإذا لاحظت وجود بقايا للحبر فأحرص على تكرار هذه الطريقة مرة أخرى ولكن لوقت أقصر حتى لا يكون الخل سبب في جفاف اليد .

الطريقة الثانية





يتم في هذه الطريقة استخدام الأسيتون ووضعه على الأيدي ، واستخدام قطعة من القماش في فرك الأسيتون أو مزيل المانكير على مكان الحبر إلى أن تلاحظ عدم وجود أي أثر له ، بعدها تستخدم الماء والصابون في غسل الأيدي للتخلص من بقايا الأسيتون من اليد .

الطريقة الثالثة

لقد أثبت مثبت الشعر مدى فاعليته في ازالة الحبر من اليد حيث أن به نسبة من الكحول التي تساعد على التخلص من بقايا الحبر ولكن يجب أن تدرك أنه قابل للاشتغال وخلال الاستخدام تبتعد تمامًا على الأماكن التي بها لهب ، ثم تضع القليل من هذا المثبت على مكان البقع وتبدأ في الفرك ، وإذا كانت كمية الكحول في المثبت ضعيفه فيجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات حتى تضمن الحصول للنتائج المطلوبة .

اقرأ أيضاً :
ازالة الحبر من الملابس البيضاء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

الطريقة الرابعة

السكر له دور كبير في التخلص من الجلد الميت ، وبالتالي فإنها تكون سبب في التخلص من بقايا الحبر التي توجد على الأيدي ، ويتم تطبيق ذلك من خلال وضع القليل من السكر مع إضافة زيت زيتون أو عصير الليمون على مكان الحبر وتبدأ في الفرك برفق إلى أن تلاحظ عدم وجود أي أثر للحبر على الأيدي .

بهذا نكون عرضنا لكم أربع طرق يمكن من خلالها ازالة الحبر من اليد بدون وجود أي أثر له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى