السياحة في المغرب

مدن المغرب بالصور

شاهدوا معنا اجمل مدن المغرب بالصور

مدن المغرب بالصور ، تقع مملكة المغرب في الجهة الغربية الشمالية لقارة افريقيا ، لذلك هي دولة افريقية ونظامها ملكي برلماني دستوري ، كما أنها تتميز بإطلالتها على سواحل البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال ، وتطل على المحيط الأطلسي من جهة الغرب ، وتجمع المملكة المغربية بين العديد من الحضارات والثقافات المختلفة ، ومرت بالعديد من العصور القديمة منها العصر الروماني ، والعصر العاتيري ، والعصر الأبيروموريسي ، وتضم المملكة المغربية عدد كبير من المدن ، تابعوا معنا هذا المقال الذي نذكر من خلاله اجمل مدن المغرب بالصور .

مدن المغرب بالصور

مدن المغرب بالصور
مدن المغرب بالصور

اجمل مدن المغرب بالصور

سوف نقدم لكم خلال السطور التالية نبذة مختصرة عن مدن المغرب بالصور ، منها :

– مدينة مراكش : والتي تعد من أشهر مدن المغرب وأكثرها صخبًا وانجذابًا للسياح ، فهي أساس الاقتصاد المغربي والثقافة المغربية أيضًا ، وتحتوي على عدة معالم سياحية منها قصر الباهية ، ومتحف دار السي سعيد ، والقبة المرابطية .

مدن المغرب بالصور
مدن المغرب بالصور

اقرأ أيضاً :
مواقع اثرية في المغرب .
السياحة في المغرب بالصور .
اجمل مدينة في المغرب .
المدن السياحية في المغرب .
مناطق المغرب .
اجمل الاماكن في المغرب .

– مدينة الرباط : وهي عاصمة المملكة المغربية ويقطنها عدد كبير من السكان ، فهي تعد ثالث أكبر مدن المغرب ، وتعتبر من أهم المدن الساحلية المغربية لأنها تطل بشكل مباشر على سواحل المحيط الأطلسي ، وتشتهر بالصناعة وكثرة الاسواق ويوجد بها جامعة محمد الخامس .

– مدينة الدار البيضاء : وهي من أكبر المدن المغربية وأكثرها شهرة بزيادة عدد سكانها الذين يبلغوا اكثر من 4 ملايين نسمة ، كما أنها تشتهر بالمباني الضخمة والشاهقة ، وبمراكز التسوق التجارية ، والمدارس والمنتزهات والحدائق والفنادق الفاخرة والبنوك .

مدن المغرب بالصور
مدن المغرب بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مدينة طنجة : وهي أيضًا من أهم مدن المغرب الرائعة ، فهي تعتبر أهم المراكز التجارية والسياسية والاقتصادية والثقافية والصناعية في المغرب ، نظرا لأنها تتمتع بموقع جغرافي فريد ومميز ، حيث تعتبر طنجة حلقة وصل بين القارة الأفريقية والأوروبية ، وبين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي .

–  مدينة فاس : والتي تحتل المركز الثاني ضمن أكبر المدن في المملكة المغربية ، ويسكنها حوالي 2 مليون نسمة ، وتنقسم مدينة فاس إلى ثلاثة أجزاء هم فاس الجديد ، وفاس البالي ، والمدينة الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى