زواج

الزواج الناجح في الاسلام

الزواج الناجح في الاسلام وأحكامه

الزواج الناجح في الاسلام ، الزواج من اهم الطرق التي كفلها الدين الإسلامي لبناء الأسرة ، والتي تقوم على اسس وقواعد مجتمعية قويمة حتي تضع لبنة قوية يقوم عليها المجتمع الإسلامي ، لذا تم وضع الشروط التي تضمن صحة الزواج وتقوم الفطرة التي فطر الإنسان عليها ليجعل من الزوجين سكناً ورحمة لبناء أسرة متكاملة ترتاح لها الأرواح ويضمنها الاستقرار والسكينة ، لذلك سوف نستعرض من خلال موقعنا موقع ابجديه بعض من الأحكام التي تتعلق الزواج الناجح في الاسلام .

الزواج الناجح في الاسلام

 الزواج الناجح في الاسلام
الزواج الناجح في الاسلام

أقرأ أيضاً :
مواضيع للنقاش بين الزوجين قبل الزواج .
بحث عن الزواج في الاسلام .
فقه الاسرة الزواج الاحكام والمقاصد .
الزواج السعيد في الاسلام .
هل الزواج عن حب ناجح .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الزواج الناجح في الاسلام  وأحكامه

من اهم المقومات الرئيسية التي يبني عليها الزواج الناجح في الاسلام أو فشله مع تضيح لابرز المقومات التي تساعد بشكل كبير في نجاح العلاقة والتي من أهمها ما يلي :
– بناء الزواج علي أسس قويمة : فمن أهم الدعائم التي يرتكز عليها بناء الأسرة هي الأسس الصحيحة التي يستند عليها نجاح العلاقة الزوجية ومن اهم تلك الأسس هي الرضا والقبول دون إجبار أو أكراه أحداهما علي الزواج ، والذي يمكن أن يؤدي إلي فشل العلاقة الزوجية وخاصة بعد حسن اختيار الزوجين .
– حسن اختيار الزوجة ، يبحث الشباب عن مواصفات لشريكة العمر ويكون اغلبها الأخلاق والجمال ، فقد أوضح النبي صلي الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولعلمها )

 الزواج الناجح في الاسلام
الزواج الناجح في الاسلام

– الزواج في سن مناسب يرجع ذلك إلي أن الزواج في سن مناسب يضمن الاستقرار النفسي والعاطفي ، ولكن في وقتنا يحدث تعطيل وتعقيد الأمور الزواج مما يؤثر بالسلب علي الشباب ، ويؤدي إلي انحراف الشباب إلي العلاقات المحرمة.
– قيام العلاقة علي الحب والرحمة : وهي من اهم المقومات التي حددها الدين الإسلامي ، ليقوي بها علاقة الرجل بالمرأة وكذلك الجانب الروحي والنفسي ، والذي ينتج عنه علاقة سامية من الاحترام المتبادل والرحمة .

بهذا عزيز القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا عن الزواج الناجح في الاسلام ، نرجو أن ينال إعجابكم ويحقق الفائدة المرجوة منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى