ترند

تعبير عن فصل الربيع

موضوع تعبير عن فصل الربيع

تعبير عن فصل الربيع ، فيه يكون الجو معتدل والشمس مشرقة في الأعلب وتكون الأشجار مغطاة باللون الأخضر والورود ، وتجتاح روائح الورود كل مكان من حولك ، وتعم السعادة على كل شيء حتى العصافير تشعر بها وكأنها سعيدة في كل مكان وكذلك بقية الحيوانات ، ويأتي الربيع فى بداية شهر مارس ويستمر لمدة ثلاث أشهر حتى شهر مايو ، وتغير الفصول يكون في معظم الاماكن بعيداً عن خط الاستواء والقطبين الشمالي والجنوبي ، مثلاً في الدول الاستوائية لا يوجد فصل ربيع ، وفي هذا المقال سنقدم موضوع تـعبير عـن فـصل الـربيع يفيد الأخوة المهتمين .

تعبير عن فصل الربيع

تعبير عن فصل الربيع
تعبير عن فصل الربيع

افضل موضوع تعبير عن فصل الربيع

– يتسم فصل الربيع بمواصفات ومميزات جميلة ، ومن أهمها جوه المعتدل وهذا ما يحبه معظم الناس لبعده عن الحر والبرد واعتدال طقسه ، بالربيع تتفتح الأزهار والورود بألوانها ورائحتها العطرة وهذا يدعو إلى البهجة والتفاؤل ويحث على الفرح والسعادة .
– بهذا الجو المنعش يستمتع الناس بذلك الأحساس بالإسترخاء والنعيم فى جمال الطبيعة بعيداً عن ضغوط الحياة ومشاكلها ويندمج بها الشخص وينسى كل همومه .

إقرأ المزيد :
انشاء عن البيئة .

– الربيع فصل التجدد و فصل الحياة فيه تتزين الأرض وترتدي ثوبها الاخضر المزين بالزهور فتظهر بأبها حلة لها وكأنها عروس أفاقت من نومها العميق ، في الربيع يصبح اللون الأخضر سيد الألوان ، وتصبح الأشجار فيه نضرةً مزهرةً يافعة ، أما الأزهار فتفوح رائحة عطورها ، وتظهر ألوانها الزاهية لتبهج العين والروح .
– في الربيع تظهر الشمس مستترة خلف الغيمات الرقيقة ، فترسل أشعتها الخفيفة لتنعكس على خضرة الشجر ولون الورد ، كأنها الام الحنونة ، لتجعل الدفئ يتسلل إلى أعماق القلوب ، وتمنح للروح طاقةً يتجدد فيها الأمل والتفاؤل .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

شعر عن الموضوع
يقول بديع الزمان الهمذاني :
برق الربيع لنا برونق مائه فانظر لروعةِ أرضه وسمائهِ .
فكأنَّه هذا الرئيس إذا بدا في خلقه وصفائه وعطائهِ .
ما البحر في تزخاره والغيث في أمطاره والجود في أنوائهِ .
بأجلّ منه مواهباً ورغائباً لا زال هذا المجد حول فنائه .
والسادة الباقون سادة عصره ممتدحين بمدحه وثنائهِ .

نرجو أن يكون مقال موضوع تـعبير عن فـصل الـربيع قد أعجبكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى