ترندرمضان

23 رمضان

دعاء 23 رمضان

23 رمضان ، تتزايد صفوف المصلين في التراويح والأكتاف تتلاحم ، والأقدام تتلاصق ، والخشوع يهيمن ، والرحمة تتنزل ، وليلة القدر محيطة بنا ، فيحرص الجميع أن يكمل التراويح حتى إنّك تجد دعاء الإمام يختم بكل صلاة ، فيدعو ويرجو والناس من الله تطلب ، والأيادى إلى الخالق البارئ ترفع ، وما أن ينتهي من الدعاء حتى يستشعر المصلون أن دعواتهم أقرب من الاستجابة ، وأن أبواب السماء قد فتحت ، فيارب تقبل منا الصيام والقيام واجعلنا من عتقاء شهر رمضان المبارك .

23 رمضان

23 رمضان
23 رمضان

فضل دعاء 23 رمضان

– هذا الدعاء من قرأه يمر على الصراط كالبرق الخاطف مع النبيين والشهداء والصالحين ، فعن ابن عباس رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
” اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ الْمُذْنِبينَ ” .

اقرأ ايضا :
كيفية صلاة القيام .

– الحمد لله رب العالمين ، أنزل من السماء رزقا وفيراً ، وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً كثيراً ، وسعت خزائنه كل شيء قدره تقديراً .
– يقوم كل إنسان بمناجاة ودعاء ربه لتحقيق أماني كثيرة يتمناها ، اللهم يا نور السماوات والأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار السماوات والأرض ، يا وارث السماوات الأرض ، يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة ، اجعلنا من عتقاء شهر رمضان المبارك .
– اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل ، أعصمني من فتن الدنيا ، ووفقني لما تحب وترضى ، اللهم أهدي كل ضال عن سبيلك .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء ، يا رب العالمين ، آمين يا أرحم الراحمين .
– اللهم في هذه الليلة المباركة ، أعنا على ذكرك و على شكرك و حسن عبادتك ، وإجعلنا من المرضيين يوم المشهد العظيم ، وجنبنا عذابك بحق إسمك الرحمن الرحيم ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق