ترندمناسبات

يوم الصداقة العالمي

تاريخ يوم الصداقة العالمي

يوم الصداقة العالمي ، تحتفل به العديد من دول العالم ، والذي يصادف بيوم 30 يوليو من كل عام ، حيث يتم الاحتفال بالصداقة لأهميتها في الحياة حيث أنها إحدى أهم المشاعر النبيلة والسامية في حياة الناس في جميع دول العالم ، وقد أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011 ، من منطلق أن الصداقة بين الشعوب والبلدان والثقافات والأفراد يمكن أن تصبح عاملاً مسبباً لجهود السلام الدولي ، وتشكل أيضاً منطلقاً لبناء جسور المحبة والتعاون بين المجتمعات ، ومواجهة أي صور مغلوطة بهذا الشأن والمحافظة على الروابط الإنسانية ، واحترام التنوع الثقافي على الكرة الأرضية .

يوم الصداقة العالمي

يوم الصداقة العالمي
يوم الصداقة العالمي

كلمات عن يوم الصداقة العالمي

– هناك عدة دول اختارت تاريخاً أخر غير 30 يوليو للاحتفال بيوم الصداقة ، حيث تحتفل به الولايات المتحدة في 30 يونيو ، وفي الهندون يحتفلون في أول أغسطس ، وفي البيرو يحتفاون في أول يوم سبت من شهر يوليو .

اقرأ أيضاً :
اقوال عن الصداقة .

– الصداقة علاقة إنسانية قائمة على المشاعر الصادقة ، تجمع بين شخصين بينهما العديد من الصفات المشتركة حيث يمكنهم سلك طريق مشترك منذ الصغر وحتى الممات ، سواء في الجوانب المشرقة في الحياة أو الجوانب المظلمة منها .
– إن الصداقة كنز لا يعرف معناه إلا من يمتلك أصدقاء يساندونه في الحياة ، فالحياة بدون أصدقاء ليست بحياة ، ولا يمكن أن تكون بهيجة دون رفيق يسير في ذات الدرب ، ويمسك بيدك أينما حطت قدماك ، حتى ولو كنت تقف على حافة هاوية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ما أروع الصداقة ، التي تجمعنا بأشخاص رائعين ، نسطر معهم أروع اللحظات ، التي تخلد في الذاكرة أروع الذكريات ، نشق الطريق سويةً فنرى في أعينهم نظرة التفاؤل والأمل ، فتزداد الحياة أملاً وروعةً بوجودهم قربنا ، فلا نتوقف عن الدعاء لهم ولا تتوقف القلوب عن ذكرهم ، فنشعر بالفخر لرفقتهم ولوجودهم في حياتنا .
– يرى المتنبي أن أسوأ البلدان ، هي التي لا يستطيع فيها المرء أن يعثر على صديق ، حين قال :
” شرّ البلاد بلاد لا صديق بها ، وشر ما يكسب الإنسان ما يصم ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى