سيارات

هيونداي كونا 2020

مواصفات هيونداي كونا 2020

هيونداي كونا 2020 ، أزاحت الشركة الكورية هيونداي الستار عن النسخة الهجينة من طرازها الكروس أوفر الشهير Hyundai Kona 2020 ، وأكدت الشركة الكورية على أن السيارة الجديدة ستأتي مزدة بمحرك هجيني يجمع بين البنزين والكهرباء مماثلة لتلك التي تم طرحها مؤخراً على ايونيك هايبرد ، وقد تم إدخال العديد من التحسينات التكنولوجية ، سنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

هيونداي كونا 2020

هيونداي كونا 2020
هيونداي كونا 2020

التصميم الخارجي للسيارة هيونداي كونا 2020 الجديدة

– تحتوي السيارة في المقدمة على أسود ، يحمل في منتصفه شعار سيارة هيونداي ، وهذه السيارة تحمل في المقدمة ثلاثة صفوف من المصابيح ، LED أمامية رفيعة تمتد إلى جانبي السيارة ، بالاضافة إلى مصابيح ضبابية لضمان رؤية ليلية واضحة ، وعلى المصد الأمامي يوجد أيضاً مزيد من الأضواء ، ومزود بفتحة تهوية لتأمين التبريد اللازم للمحرك .
– الواجهة الخلفية هي الباب الخلفي الخامس لصندوق الأمتعة ، مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية ، والعجلات من الكروم على شكل نجمي ، ومقابض الابواب من الكروم المطلي بنفس لون السيارة .
– أيضاً من الخلف مخرج مخقي لعادم الوقود في أسفل المصد الذي يحمل هو الآخر مزيد من الاضواء على جانبية ، ويتصل المصد الخلفي برفارف العجلات الخلفية ، الخلفية في السيارة تحمل هوية شركة هيونداي ، الشركة المصنعة واسم طراز السيارة .

اقرأ أيضاً :
هيونداي كونا 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.16 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.80 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.56 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.60 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة هيونداي كونا 2020

– المقصورة الداخلية فسيحة، ولوحة القيادة مكسوة بالجلد وقابلة للتعديل في الارتفاع والمسافة بتصميم مميز ، فيها أزرار التحكم في المسجل ، والرد على الهاتف ، وشاشة علوية لعرض المزيد من المعلومات مثل ، عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي ، ومؤشر مستوى خزان الوقود ، بالإضافة إلى نظام صوتي متميز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– في وسط الكونسول شاشة تعمل بتقنية اللمس ، بالأسفل فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف دائرية كبيرة على الجوانب ، وما يميز الداخلية تكحيلات للقطع وحتى المقاعد .
– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، أكياس هواء جانبية وأمامية ، مقاعد جلدية مزينة بخط بلون مميز .
– السيارة تأتي بمحرك هجيني يجمع بين البنزين والكهرباء ، تبلغ السعة اللترية لمحرك البنزين 1.6 لتر ، الكهربائي بقوة 32 كيلووات ، و43.5 حصان ، والقوة الكلية لهذا المحرك 103 كيووات ، و141 حصان ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات مع سرعة قصوى للسيارة تصل إلى 160 كيلو متر بالساعة .
– السيارة مزودة ببطارية مصنوعة من اللثيوم أيون بسعة 1.56 كيلووات ساعي مع العديد من الأنظمة المستحدثة التي تجعلها مثالية في استهلاك الوقود ، ويمكن للسيارة قطع مسافة 100 كم بكمية لا تتعدى 3.9 لتر .

سعر هيونداي كونا 2020

– لم تعلن الشركة الصانعة عن الأسعار حتى الأن ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار جديدة ورسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى