تعليم اطفال

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال الصغار وغير الناطقين بها

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال ، يقدم لكم المواقع التي تحتاجونها لتساعدكم على تعليم أطفالكم الصغار مبادئ اللغة العربية ، كالحروف الهجائية ومبادئ القراءة ومبادئ الكتابة ، كما يساعدكم في اختيار أفضل تلك المواقع حسب مستوى طفلك وعمره ، إذ يعد خيار التعليم الألكتروني من أفضل الخيارات في العصر الحديث ، لأن الأطفال يحبون الألكترونيات كثيرًا كالهاتف والكمبيوتر ، لذا يمكننا استغلال ذلك في تعليمهم اللغة العربية والعديد من الأمور الأخرى ، فلا تفوتكم متابعة السطور التالية .

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال
مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال

ما هي اهم مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال ؟

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال الصغار نقدمها لكم على النحو التالي:

– موقع أ ب ت لتعليم اللغة العربية : يقدم موقع أ ب ت محتواه للأطفال من سن 4 سنوات وحتى 7 سنوات ، يقدم المواقع دروسًا قصيرة تتدرج في صعوبتها من الأسهل إلى الأصعب ، بداية من قراءة الحروف وكتابتها ، حتى نصل إلى قراءة وكتابة جمل قصيرة ، كما يوجد بالموقع العديد من القصص المصورة التي تساعد الطفل على القراءة ، وتشجعه عليها .
– موقع كيدز دوت جو : وهو موقع يوجد به برامج تعليمية ودروسًا في اللغة العربية ، وقد يكون مناسبًا بشكل أكبر للأطفال الأكبر سنًا .
– تطبيقات الهاتف : يوجد العشرات من التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف ، والتي يمكنها تعليم الأطفال اللغة العربية ، فتخير الأنسب منها لطفلك .

اقرأ أيضا :
برنامج لتعليم الاطفال .
تعليمي للاطفال .
دروس تعليمية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال غير الناطقين بها

أحيانًا يضطر الوالدان أن يقوما بمهمة تعليم أطفالهما اللغة العربية ، خاصة إن كانت الأسرة تقيم في دولة المهجر ، هناك الكثير من المدارس في الدول الأجنبية لا تدرس اللغة العربية ، هنا تكون الحاجة ماسة إلى مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال ، وعلى الرغم من ضآلة المحتوى الموجود باللغة العربية مقارنة باللغات الأخرى ، إلى أن هناك بعض المواقع يمكنها تعليم اللغة العربية للأطفال مثل :
– موقع هوب هوب : هو من أنسب المواقع لتعليم اللغة العربية للأطفال غير الناطقين بها ، إذ صممه المبرمجون بحيث يمكنه قراءة وكتابة الكلمات بلغة النظام الصوتي ، كما أنه يقدم ترجمة للكلمات باللغة الإنجليزية ، فضلًا عن كل ذلك هو موقع مجاني ولا تحتاج للاشتراك به .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا مواقع لتعليم اللغة العربية للاطفال ، نتمنى ان نكون قد أفدناكم وأن يحوز مقالنا على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى