مقابلة عمل

مقابلة عمل بالانجليزي

أسئلة ونصائح مقابلة عمل بالانجليزي

مقابلة عمل بالانجليزي ، تزداد الرهبة عند حضور مقابلة عمل لوظيفة جديدة ، عتدما تكون المقابلة باللغة الإنجليزية وليست هي اللغة الأولى للمتقدم أو غير ناطق بها ، لذلك يجب التهيؤ بشكل جيد للمقابلة والاطلاع على نماذج لأسئلة شائعة وكيفية الإجابة عليها واتباع النصائح بشأنها ، سوف نقوم باستعراض اكثر الاسئلة شيوعا في مقابلة عمل بالانجليزي وكيفية الإجابة عليها .

مقابلة عمل بالانجليزي

مقابلة عمل بالانجليزي
مقابلة عمل بالانجليزي

ما هي الاسئلة في مقابلة عمل بالانجليزي وكيفية الرد عليها ؟

تكاد تكون أسئلة المقابلة الشخصية واحدة ومتكررة في غالبية المقابلات وفيما يلي بعض من الاسئلة الاكثر شيوعا في مقابلة عمل بالانجليزي وكيفية الإجابة عليها ونذكر منها :
– “ Tell us about yourself “ ، “ أخبرنا عن نفسك ”
هذا السؤال تكاد لا تخلو منه أي مقابلة عمل ، ومن المهم في الإجابة عليه عدم الاسترسال في تاريخ العمل ، وأن تكون المعلومات ذات صلة بالموضوع ، وعدم المبالغة في إبراز محبتك لمهنتك لأن المحاور يريد التعرف عليك كشخص بشكل رئيسي ، فعليك أن تصف بإيجاز هواياتك واهتماماتك ذات الصلة ، ثم الانتقال للحديث عن مهنتك الحالية من حيث كيف دخلتها ولمَ أنت متحمس لها ، وأخيرًا بإبجاز سريع عن آخر عمل لك .

– “ What are your greatest strengths and weaknesses ”
“ما هي أهم نقاط القوة والضعف عندك ؟”

يحاول من يجري المقابلة من توجيه هذا السؤال للتعرف على شخصيتك بشكل أعمق ، لذلك من المهم أن تظهر له نقاط الضعف لتبدو كأنها نقاط قوة لك .

اقرأ أيضاً :
اسئلة مقابلة شخصية بالانجليزي مترجمة .

– ” ? Where do you see yourself in (number) years ”
“ أين ترى نفسك بعد ( مثلا 5 ) سنوات ؟ ”

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على مكانتك في حياتك المهنية ، لذلك تختلف من شخص لديه خبرة مهنية طويلة عن الشخص الذي لا خبرة عمل لديه ، وبالتالي يجب تحضير الإجابة بما يتناسب مع موقعك من حياتك المهنية .

– “ What does success mean to yo ”
” ماذا يعني النجاح بالنسبة لك ؟ “

هذا النوع من الاسئلة تكون في جميع المقابلات ومنها مقابلة عمل بالانجليزي ليس لها إجابة خاطئة ، فأغلب الإجابات تكون صحيحة ، فلا داعي للقلق ، لذا افضل إجابة هي التي توضح جودة وكفاءة عملك ، والإجابة بقدرتك على إنجاز المشروع الموكل به في وقته المحدد قد يكون كافيًا ، أو النجاح يعني لي تحقيق الهدف الذي وضعته لنفسي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح في مقابلة عمل بالانجليزي

في مقابلة عمل بالانجليزي نقدم لكم نصائح إضافية في هذا الخصوص وأهمها :
– من يجري المقابلة يعرف أن اللغة الإنجليزية هي ليست لغتك الأولى ويتفهم ذلك فلا تحاول إبهاره والتحدث بسرعة مفرطة ، فخذ نفسًا ثم أجب فهذا خير لك من التوهان في الكلام .
– قم بالتدرب على الحديث ، كأن تقف أمام المرآة وتقوم بالتحدث كما لو أنك في المقابلة .
– الوقوف أو الجلوس باعتدال .
– التأكد من أن تكون لغة جسدك حيادية .
– لا تكن وكأنك في حالة تخشّب في ملابسك أو العض على الشفتين .
– طبيعي أن تكون متوترًا في مقابلة عمل بالانجليزي  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى