زواج

مفهوم الزواج بصفة عامة

تعرف على مفهوم الزواج بصفة عامة

مفهوم الزواج بصفة عامة ، الزواج هو عبارة عن لإقتران يتم بين رجل و إمرأة ويتم الإقتران بناء على عدة معايير و أسس ، سوف نتعرف اليوم على مفهوم الزواج بصفة عامة بصورة تفصيلية .

مفهوم الزواج بصفة عامة

مفهوم الزواج بصفة عامة
مفهوم الزواج بصفة عامة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
الزواج في الاسلام واحكامه .
ماهي حقوق الزوجه .

مفهوم الزواج بصفة عامة بالتفصيل

الزواج عبارة عن علاقة شرعية بين طرفين يقوما من خلالها بتحمل مسئوليات معينة وبعض الواجبات و يمكن أن نختار شريك الحياة من خلال :
– الأعمار : يجب أن يكون هناك تقارب بالأعمار ففرق السن الكبير قد يسبب مشكلة في التفاهم فالتباعد بالأعمار لن يجعل هناك إنسجام قوي بالأفكار وسيؤدي لخلافات كبيرة فيما بعد ولذلك يفضل فارق العمر البسيط بين الزوجين .
– التقارب في الثقافة : يجب أن نختار شخص يناسبنا من الناحية الثقافية ، فالثقافة شئ هام للغاية ولذلك علينا أن نحرص على أن نختار نفس المستوى بالتعليم فلا يمكن أن يرتبط زوج جامعي بزوجة لم تكمل تعليمها فسيكون هناك فرق كبير بالتعليم ولذلك لابد من أن نختار ما يناسبنا من نفس السن .
– المستوى المادي : لابد من توفير مكان للزوجة من قبل الزوج ووجود عمل للزوج لتكاليف الحياة ، لابد من الحرص على العيش في عيشة جيدة تساعدنا على العيش بصورة حسنة ، فتكاليف الزفاف مكلفة .

مفهوم الزواج بصفة عامة بالتفصيل
مفهوم الزواج بصفة عامة بالتفصيل

ما هو مفهوم الزواج بصفة عامة ؟

الزواج هو علاقة تربط بين شريكان ومن أهم أسباب الزواج :
– تكوين أسرة : فالإسلام يحثنا على الترابط وإنجاب الأطفال مع توفير تربية صالحة للأطفال .
– الزواج أساسه الرحمة والمودة : فالله عز وجل جعل العلاقة الزوجية قائمة على المودة والرحمة بين الزوجين .
– التفاهم : العلاقة الزوجية قائمة على التفاهم فلابد من ترك مساحة للتفاهم بين الطرفين فعلينا أن نستمع بعضنا .
– المشاركة يساعد الزواج على مشاركة بين الزوجين في كل شئ فيمكن أن يشارك الزوجان بعضهما في كل شئ فعلى الزوجان مشاركة بعضهما في الحزن والفرح .
– التعاون : لا يوجد حررج في التعاون والمساعدة بين الزوجين فالتعاون سيؤدي للعيش بشكل جيد ولذلك يمكننا أن نتعاون في تربية الأبناء والعمل فالتعاون هو ما يسبب نجاح العلاقة الزوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى