تنسيق الالوان

معنى اللون الاخضر

تعريف معنى اللون الاخضر

معنى اللون الاخضر ، وهو اللون الذي يبعث الى الراحة النفسية والإطمئنان بمختلف درجاته ، وهو من الألوان المفضلة والأكثر شيوع فى العالم ، فهو لون الأشجار والغابات والمساحات الزراعية ، بالإضافة إلى أنه من الألوان التى تحمل العديد من الخصائص والدلالات ، والتى سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلى من خلال هذا المقال .

تعريف معنى اللون الاخضر

معنى اللون الاخضر
معنى اللون الاخضر

خصائص و معنى اللون الاخضر

هناك العديد من الخصائص والدلائل اللون الأخضر بدرجاته المختلفة ، ومن بين هذه الخصائص .

– يؤثر اللون الأخضر فى المعاملات النقدية والتجارية ، حيث أنه يدل على الازدهار المالى والأرباح والمكاسب ، لذا فهو اللون الذي يستخدم داخل أسواق المال الأمريكية ، حيث يدل على ارتفاع الأسهم وإزدهارها .
– اللون الأخضر واحد من الألوان المتوسطة ، وهى الألوان بين الباردة والحارة ، والذي يرمز إلى السلام والسكينة ، فهو اللون الغالب على البيئة والطبيعة ، نسبة إلى الغابات والأشجار .
– تم ذكر اللون الأخضر فى القرأن الكريم عندما قال الله تعالى

” عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ ۖ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا “

، لذا فهو من الألوان التى لها مكانة فى الإسلام ، والتي كان يستخدمه المسلمون قديما في لون رايتهم ، تعبيرا عن السلام .
– يتميز اللون الأخضر بأنه لون حيادي وهادئ ، وكلما زاد اصفراره أو مال قليلا للون الأصفر ، يشير إلى الفرح والسعادة والتألق ، وهو اللون الخاص بمن يتميزون بالحس واللمسة الفنية .

خصائص ودلالات أخرى للون الأخضر

– يتم الحصول على اللون الأخضر ، عند دمج اللونين الأصفر والأزرق ، وكلما زاد اللون الأزرق كلما أصبح اللون الأخضر داكن .
– هو اللون الغالب فى المستشفيات والعيادات ، سواء في ألوان الطلاء أو الملابس التي يقوم بإرتدائها الطبيب ومساعديه ، حيث أنه يؤثر بشكل بالغ على الحالة النفسية للدكتور والمريض ، بالإضافة إلى أنه يشير إلى التفاؤل والأمل فى الشفاء إن شاء الله .
– يتميز الأشخاص الذين يفضلون اللون الأخضر سواء فى ملابسهم أو في منازلهم ، بالتمتع بالحس الفني والإحساس المرهف والسلام الداخلي .
– يستخدم فى التضليل والتمويه ، لذا هو لون الزى العسكري فى معظم دول العالم ، والذين يرتدوه للمساعدة على الإختفاء في المساحات الواسعة والغابات .

مواضيع ذات صلة :
معنى اللون الازرق .
معنى اللون الاحمر .
معنى اللون البني .
معاني الألوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى