الحمل والولادة

معرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين يمكن ملاحظته قبل الشهر الرابع من الحمل باكثر من طريقة ومن خلال العديد من العلامات والتغيرات التي تحدث لجسم المرأة أثناء الحمل ،  وفي مقال معرفة نوع الجنين ، سوف نوجه بعض العلامات والتغيرات من خلالها تستطيع  المراءة الحامل ،  أن تعرف نوع جنينها قبل أن يخبرها طبيبها به في نهاية الشهر الرابع .

معرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين
معرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع

من المعروف أنه في منتصف ونهاية الشهر الرابع من الحمل يتم معرفة نوع الجنين من قبل استخدام الطبيب لجهاز السونار الذي يكشف الاعضاء التناسلية للجنين ، والتي من خلالها يحدد نوع وجنس الجنين ، ولكن لأن معظم النساء الحوامل اللواتي لا تستطيعن الانتظار رغبة منهم في معرفة نوع جنينهن ، لذلك فانهن يلجأن لبعض الطرق التقليدية والخرافات حسب ما يطلق عليها العلماء لعدم دقتها من أجل أن يعرفن جنس مولودهن .

معرفة نوع الجنين بهذه العلامات التي تظهر على الحامل

هناك بعض العلامات التي تظهر على جسم الحامل تساعدها في التعرف على جنس جنينها قبل اكتمال أعضائه التناسلية في الشهر الرابع من الحمل ومن أهم هذه العلامات :

– شكل بطن الحامل من أبرز العلامات التي تساعد في معرفة جنس المولود ، فإذا كانت تتخذ الشكل البيضاوي فيكون الجنين ذكر ، واذا كانت تتخذ الشكل الكروي المنفوخ فيكون الجنين أنثى .
– جمال الحامل يحدد أيضا جنس المولود فإذا كانت المرأة الحامل جذابة وبشرتها أكثر تألقا ونضارة فيكون الجنين ذكر ، واذا كانت ذات وجه شاحب وبشرة جافة فيكون الجنين أنثى .
– عيون الحامل ومراقبتها في المرآة تساعدها في معرفة جنس مولودها ، فإذا كانت تشعر بأن حدقة عيونها واسعة فيكون الجنين أنثى واذا كانت لا تشعر بأي شئ فيكون الجنين ذكر .

معرفة نوع الجنين
معرفة نوع الجنين

– شعر الحامل يحدد نوع الجنين فإذا كان شعرها منسدلا ومتألقة وأكثر نضارة وحيوية فيكون الجنين أنثى ، أما إذا لاحظت الحامل تقصف وخشونة بشعرها فيكون الجنين ذكر .
– قدمي الحامل إذا وجدت بهما رجفة ودرجة حرارتهما باردة بشكل مستمر فيكون من المحتمل أن الجنين أنثى ، أما إذا لم تلاحظ أي شئ في قدميها فهذا يشير بأن الجنين ذكر .
ثدي المرأة الحامل يلعب دورا كبيرا في معرفة نوع وجنس الجنين فإذا لاحظت الحامل أن ثديها الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهناك احتمال بأن الجنين أنثى واذا كان الثدي الأيسر أصغر من الثدي الأيمن فيكون الجنين ذكر .

اقرأ أيضاً :

جنس الجنين .

نوع الجنين .

تحديد جنس المولود .

معرفة نوع الجنين بهذه الأعراض

كما يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تشعر بها المرأة الحامل تمكنها كثيرا في تحديد نوع الجنين حيث اذا كان الجنين ذكر فتشعر الحامل بهذه الأعراض :

– الرغبة في النوم على الجانب الأيمن بشكل دائم .
– قلة الشعور بالصداع .
– الرغبة الملحة في التبول ويكون لون البول أصفر باهت .
– زيادة الشعور بالغثيان والقيء في أوقات الصباح .

معرفة نوع الجنين
معرفة نوع الجنين

اذا كان الجنين أنثى فتشعر الحامل بتلك الأعراض :

– الرغبة في النوم على الجانب الأيسر .
– زيادة الشعور بالصداع النصفي الحاد في بداية الحمل .
– زيادة عدد مرات التبول ويكون البول لونه أصفر غامق وأكثر تركيزا .
– قلة الشعور بالغثيان الصباحي .

بهذا نصل الى نهاية مقال معرفة نوع الجنين ، نرجوا أن يكون مقال معرفة نوع الجنين ، كان ممتعاً ومفيداً لكم ، وللمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى