تنسيق الالوان

مزج الالوان مع بعضها

طريقة مزج الالوان مع بعضها

مزج الالوان مع بعضها ، هناك طرق مختلفة يمكن أن نتبعها تساعد على مزج الألوان مع بعضها البعض للحصول على اللون المطلوب ، ففي حالة الدهانات يمكن أن تقوم بمزج هذه الألوان بمفردك أو من خلال المصنع فيكفي أن تقدم درجة اللون المطلوب ليزودك المصنع به بناءً على خبرتهم الطويلة ، و لكن بشكل عام عند تحديد اللون الذي ترغب به يجب أن يكون لديك معرفة بالألوان التي تقوم بمزجها للحصول على اللون الذي ترغب به ، و سوف نعرض لكم فيما يلي نتائج مزج الالوان مع بعضها .

مزج الالوان مع بعضها

مزج الالوان مع بعضها
مزج الالوان مع بعضها

نتائج مزج الالوان مع بعضها

– مكتشف ألوان الطيف هو العالم نيوتن حيث اكتشف أن الضوء الأبيض يتكون من سبعة ألوان و هي اللون الأحمر ، و البرتقالي ، و الأصفر ، و الأخضر ، و الأزرق ، و النيلي ، و البنفسجي ، و تسمى بألوان الطيف و يمكن إعادة تكوين الضوء الأبيض من مزج الألوان السبعة السابقة ، تسمى ظاهرة تحليل الضوء الأبيض ، و هذا ما نشاهده عند هطول الأمطار و يسمى بألوان قـوس قـزح .

إقرأ أيضاً :
مزج الالوان الاساسية .
مزج الالوان ونتائجها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تقسم الألوان إلى ألوان أساسية و هي ، الأحمر ، و الأصفر ، و الأزرق ، و إلى ألوان ثانوية و هي كل لون يتكون من جمع لونين أو أكثر ، فمثلا إذا أضيف لونان أساسيان كالأصفر و الأزرق فنتيجة المزج هي لون ثانوي .
– الألوان الوسطية ، و هي نتيجة المزج بين لون أساسي و لون ثانوي متجاورين في عجلة الألوان ، و هناك 6 ألوان وسطية في عجلة الألوان و هي الأصفر المخضر ، الأزرق المخضر ، البنفسجي المزرق ، البنفسجي المحمر ، البرتقالي المحمر ، البرتقالي المصفر .
– الألوان الأساسية ، و الألوان الثانوية ، و الألوان الوسطية تكون في صورتها النقية واضحة المعالم و هي مصدر جميع الألوان و مزج الالوان مع بعضها يكون جميع الألوان التي نراها يومياً .

نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان مزج الالوان مع بعضها ، نرجو أن يكون مقال مزج الالوان مع بعضها قد أعجبكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى