زراعة الشعر

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

أبرز مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ، يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الصلع ، التي غالباً ما تسبب الكثير من الحرج لهم ، حيث يعد الشعر من أبرز علامات الجمال في الرجال والنساء ، ولعلاج تلك المشكلة توصل الطب التجميلي إلى ما يسمى بعملية زراعة الشعر ، والتي تعمل على على زراعة الشعر في الأماكن المصابة بالصلع ليعود ليتمو من جديد ، كما يمكن للرجال زراعة الشعر في منطقة الشارب واللحية أيضاً ، وفي هذا المقال من موقعنا المميز ابجديه نقدم لكم مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالتفصيل .

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة
مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

اقرأ أيضًا :
تجارب زراعة الشعر للنساء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أبرز مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

في عملية زراعة الشعر ، يقوم أطباء التجميل بأخذ جزء من الشعر الموجود في رأس المريض ، ومن ثم يتم فصلها بعناية فائقة ؛ وذلك للحفاظ على جذور الشعر الموجود ، ومن ثم يتم زرع الشعر في المناطق التي لا يوجد فيها شعر ، وذلك من خلال عمل فتحات ووضع بها العرة ومن ثم إغلاقها مباشرة دون أي غرز ، فيعطي الشعر المراد بالكثافة المطلوبة ، ويمر الشعر ببعض بمراحل النمو بعد زراعة الشعر ومن أبرزها ما يلي :
– من اليوم الأول إلى اليوم السادس من العملية يمكن ملاحظة ظهور انتفاخ طفيف في منطقة الزراعة ، وغالباً يظهر ذلك مع بداية اليوم الثالث تقريباً ، كما يمكن أن يحدث بعض التساقط لبعض الخصل في تلك المنطقة .
– من بداية اليوم السابع إلى نهاية اليوم العاشر يبدأ الشعر في البروز ومن الممكن أن يصل طول الشعرة إلى أثنين ملم ، مع ضرورة التنظيف المستمر للشعر .
– بعد مرور شهر من عملية الزراعة ، يبدأ الشعر في الظهور بشكل واضح في جميع المناطق ، كما يمكن أن يزداد طوله بالتدريج ، كما يمكن أن يزيد إفراز الدهون في الشعر بصورة كبيرة .
– من الشهر الخامس حتى العاشر ، يكون الشعر ظاهر بصورة كبيرة وكثيف ، ويزداد في السمك والطول .

وهنا نصل إلى نهاية مقالتنا مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ، نرجو أن تكون أبرز وأهم مراحل نمو الشعر بعد الزراعة قد تم توضيحها في المقال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى