تنسيق الالوان

طريقة مزج الالوان

طريقة مزج الالوان بشكل فني

طريقة مزج الالوان ، إن للألوان حضور قوي في جميع الأوقات حيث أن لها العديد من التأثيرات المختلفة على النفسية ، و يمكن أن نقوم بمزج العديد من الألوان المختلفة مع بعضها البعض للحصول على درجات عديدة تكاد لا تحصى ، حيث توجد بعض القواعد التي يجب اتباعها عند مزج الألوان و بنسب و مقادير معينة للحصول على قائمة كبيرة من الألوان ، و سوف نعرض لكم فيما يلي طريقة مزج الالوان .

طريقة مزج الالوان

طريقة مزج الالوان
طريقة مزج الالوان

طريقة مزج الالوان بشكل فني متناغم

– مزج الالوان الأساسية يمكننا الحصول على الملايين من الألوان التي لا يمكننا إحصائها أو عدها ، و الجدير بالذكر أن مزج الألوان له الكثير من القواعد التي يجب اتباعها مع مراعاة النسب و المقادير بشكل دقيق و ذلك حتى نتمكن من الحصول على الألوان المرغوبة .
– مزج الالوان عادة لا يتم من دون وجود وسيط ففي حال مزج الالوان المائية يكون الوسيط في هذه الحال هو الماء و عند الرغبة في تخفيف حدة اللون أو تثقيله ينبغي استخدام الماء و يجب الابتعاد عن درجة الأبيض ، أما في حال خلط الألوان الزيتية فيكون الوسيط هو زيت بذرة الكتان أو مادة التربنتين و هي مادة يتم استخدامها لخلط الألوان الزيتية .

اقرأ أيضاً :
مزج الالوان .
مزج الالوان الاساسية .
دمج الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يفضل أن يتم المزج على يد خبير يعلم خصائص الألوان جيداً ليتم الحصول على النتيجة المطلوبة .
– عند مزج لون أساسي مع لون أساسي آخر نحصل على لون فرعي ، و عند مزج لون أساسي مع لون محايد نحصل على لون فرعي أيضاً ، و عند مزج لون محايد مع لون محايد نحصل على لون فرعي ، و عند مزج لون فرعي مع لون فرعي مع لون محايد نحصل على لون أساسي .
– يجب زيادة نسبة الألوان ببطئ شديد و بكمية قليلة و بالتدريج للحصول على الدرجة المرغوبة .

و إلى هنا نصل لنهاية مقال طريقة مزج الالوان ، نرجو أن يكون مقال طريقة مزج الالوان قد أعجبكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى