السياحة في تركيا

مدينة يلوا في تركيا

السياحة في مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا في تركيا ، يلوا المدينة الصغيرة الجميلة ، تقع تلك المدينة في الشمال الغربي لتركيا ، وتطل على ساحل بحر مرمرة ، عاصمة محافظة يالوفا التركية ، وتعد يلوا  من اشهر واجمل المدن السياحية التركية ، نظرا لما تتمتع به المدينة من مناطق سياحية رائعة ، وينابيع استشفائية فريدة من نوعها ، ويرجع تاريخ مدينة يلوا ، الى ثلاثة قرزن قبل الميلاد ، وكان اول من استوطن بها الحثيين ، ثم توالت عليها الحضارات المختلفة ، مثل الفريجيين ، ثم الرومانيين ثم البيزنطيين ، واخيرا الخلافة العثمانية ، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على مدينة يلوا في تركيا .

مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا في تركيا
مدينة يلوا في تركيا

اقرأ أيضاً :
احلى مناطق في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة في مدينة يلوا في تركيا

يتوافد السياح من جميع انحاء العالم لزيارة مدينة يلوا ، نظرا لانها العديد من المزارات السياحية المتنوعة ، سواء السياحة الاثرية ، او الترفيهية وحتى العلاجية ، و سنتعرف سويا على اهم تلك المزارات السياحية في مدينة يلوا في تركيا .

مدينة يلوا في تركيا
مدينة يلوا في تركيا

أهم المعالم السياحية في مدينة يلوا في تركيا

– قرية تيرمال ، تتميز قرية تيرمال بوجود ينابيع المياه الساخنة بها ، مثل ينبوع الرصاص وينبوع ارموتلو ، والتي تبلغ درجة حرارتها 65 درجة احيانا ، و يتوافد اليها السياح للاستشفاء والاستجمام .
– شلال صودوشان ، يقع شلال صودوشان في احد المناطق الجبلية في المدينة ، ويعتبر احد اجمل المناظر الطبيعية في المدينة ، حيث تحيط به الجبال والوديان ، كما يوجد في المنطقة مقاعد خشبية ، ومساحات لعمل حفلات شواء او غيرها من النشاطات .
– متحف قصر اتاتورك ، وهو رمز فني للعمارة التركية الحديثة ، حيث كان المقر الصيفي لاتاتورك ، وفيما بعد اصبح متحفا لمقتنياته ، وبعض التحف من تلك الحقبة الزمنية .
– منتجع تشينارجيك ، احد اهم المنتجعات السياحية والشعبية في مدينة يلوا ، ويقع على ساحل بحر مرمرة ، وتجد به العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، وايضا العديد من المناطق الاثرية من حضارات مختلفة ، مثل الحضارة البيزنطية ، او عصر الخلافة العثمانية .
– متحف يلوا ، يعتبر من اهم المزارات السياحية في المدينة ، وهو عبارة عن متحف مفتوح ، ويحتوي على العديد من القطع الاثرية من مختلف الحضارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى