السياحة في تركيا

مدينة انطاليا التركية

أشهر الأماكن السياحية في مدينة انطاليا التركية

مدينة انطاليا التركية ، تقع هذه المدينة التركية الساحرة جنوب غرب تركيا و تحديداً على منحدرات ساحل البحر الأبيض محاطة بالجبال التي ساهمت في تنوع التضاريس في هذه المدينة الجميلة ، و تحتل مدينة أنطاليا المرتبة الثالثة في عدد السائحين و بذلك تأتي بعد لندن و باريس ، حيث تجذب المدينة الكثير من السياح كل عام ، و تتميز أنها تضم مجموعة كبيرة و متنوعة من الآثار التي تعد دليلاً على تنوع الثقافات و الحضارات مثل الحضارة الرومانية ، العثمانية ، التركمانية و أخيراً الحضارة التركية ، و في هذا الموضوع سنتحدث عن مدينة انطاليا التركية .

مدينة انطاليا التركية

مدينة انطاليا التركية
مدينة انطاليا التركية

أشهر الأماكن السياحية في مدينة انطاليا التركية

– المتحف المائي في أنطاليا :
يتمكن الزائرين من مشاهدة مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية التي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم إلى إنطاليا و يتمكن الزائرين من ذلك من خلال نفق شفاف تحت الماء بطول 131 متراً ، كذلك يمكن للسياح السباحة مع أسماك القرش الأليفة و الغير متوحشة ، كما يضم المتحف المائي غرفة محاكاة ضخمة للقطب الشمالي و الجنوبي ، تم إنشاء هذه الغرفة الضخمة على مساحة 1500 متر مربع و تتميز هذه الغرفة أنها أكبر غرفة محاكاة مغلقة و مغطاة بالثلوج .

مدينة انطاليا التركية
مدينة انطاليا التركية

– المدينة القديمة :
يطلق عليها بالتركية كاليتشي ، و تعد من أشهر الأماكن السياحية في مدينة أنطاليا ، و تجذب هذه المدينة عدد كبير من السياح إليها كل عام و ذلك بفضل المعالم السياحية المهمة التي تتواجد في هذه المدينة .

اقرأ أيضاً :
انطاليا تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أسبندوس :
يعد هذا الأثر الروماني هو تحفة يونانية قديمة ، و يمثل هذا المكان منطقة جذب للعديد من السياح حيث يعتبر هذا المسرح الروماني من أفضل الآثار و المسارح الرومانية التي إحتفظت بهيئتها حتى اليوم ، يتميز هذا المسرح أنه يتسع لحوالي 15000 متفرج .

مدينة انطاليا التركية
مدينة انطاليا التركية

– تلفريك أوليمبوس :
من أشهر الأنشطة التي يمكن للسياح ممارستها مدينة انطاليا التركية ، يستمتع السياح بمشاهدة مجموعة من المناظر الطبيعية الجذابة في جبال طوروس و كذلك شواطئ المدينة و ذلك على إرتفاع 2365 متر فوق سطح البحر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى