مجدرة حمراء

طريقة عمل مجدرة حمراء

مجدرة حمراء ، تعتبر المجدرة الحمراء أو المحمرة كما تسمى أحيانًا ، نوع آخر من أنواع المجدرة الشامية وهي طريقة من طرق تحضير المجدرة المختلفة والمتنوعة ، لا تحتاج المجدرة الحمراء إلى مكونات كثيرة أو مكونات مكلفة ، ويمكن ان تكون المجدرة الحمراء وصفة مناسبة لكل من يفضل الاكلات الصحية والخفيفة والمنخفضة السعرات ، من خلال مقالنا مجدرة حمراء سنتعرف على اسهل طريقة تحضير للمجدرة الحمراء اللذيذة .

مجدرة حمراء

مجدرة حمراء
مجدرة حمراء

وصفات أخرى :
طريقة عمل المجدرة بالبرغل .
طريقة عمل المجدرة بالرز .

طريقة عمل مجدرة حمراء

يمكن لكل من يفضل الأكلات النباتية عن الأكلات المتواجد بها لحوم ستكون المجدرة الحمراء وصفة مناسبة له ، ولكل من يحب الكلات القليل السعرات والمشبعة في نفس الوقت والمغذية للجسم ستكون وصفة المجدرة الحمراء مناسبة له .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih  

طريقة عمل مجدرة حمراء بالخطوات

مجدرة حمراء

المكونات :
– كوب عدس بني منقوع ومغسول .
– نصف كوب برغل أسمر اللون وخشن .
– بصل أحمر مفروم .
– زيت نباتي .
– ملح حسب الرغبة .
– السبع بهارات .
– ملعقة صغير ة كمون .
– فلفل اسود .
– مقدار مناسب من الماء .

طريقة التحضير :
– نقوم بنقع العدس البني لمدة ساعتين ثم نقوم بغسله وتصفيته جيدًا ونضع على النار قدر عميق ونضع به كمية مناسبة من الماء ونضع معها العدس المغسول والمنقوع .
– نترك القدر على النار حتى الغليان ثم نقوم بتهدئة النار على العدس وتغطية القدر لمدة ثلث ساعة حت يدخل العدس في التسوية .
– في مقلاة على النار نضع مقدار الزيت النباتي ونضع البصل الأحمر المفروم ونقلب حتي يذبل البصل ويبدأ في أن يتغير لونه إلى الاسود .
– نقوم بإخذ القليل من ماء السلق الخاصة بالعدس ونضعها على البصل ويتم تركهم على النار حتى الغليان ثم نضيفهم على قدر العدس ونتركهم لمدة ربع ساعة .
– بعد أن يتم النضج التام للعدس نضيف البرغل المنقوع والمغسول والملح حسب الرغبة والفلفل الاسود والبهارات السبع ونقلب المكونات معًا ويترك حتى تجف الماء في القدر تماما وتستوي كل المكونات .
– في مقلاة نضع الزيت ونضع شرائح البصل الأحمر ونقوم بتحميره حتى يصبح محمر ومقرمش .
– نضع المجدرة الحمراء في طبق التقديم ونزين الوجه بشرائح البصل المقرمش ويمكن ان تقدم بجانبها السلطة الخضراء او أطباق المخلل المشكل ، وكل بلد من بلاد الشام تحضر المجدرة الحمراء بطريقة مختلفة وخاصة بها .

نرجو أن يكون مقالنا طريقة عمل مجدرة حمراء قد نال إعجابكم ورضاكم .

Exit mobile version