سؤال وجواب

قناة استاكيوس اين تقع

قناة استاكيوس اين تقع و ما هي وظيفتها

قناة استاكيوس اين تقع ، تقع قناة استاكيوس فى الاذن الوسطى ، وهي تربط الجوف الطبلي بالبلعوم الأنفي ، و تتكون قناة استاكيوس من بناء عظمي في الثلث الخلفي ، و بقية القناة تتكون من أساس غضروفي ، و تصل قناة استاكيوس بين الأذن الوسطى و البلعوم الأنفي ، و يرتبط بهذه القناة مجموعة كبيرة من العضلات الصغيرة ، و يعود أصل التسمية إلى عالم التشريح في القرن السادس عشر استاكيوس .

قناة استاكيوس اين تقع

قناة استاكيوس اين تقع
قناة استاكيوس اين تقع

هل تعلم قناة استاكيوس اين تقع و ما هي وظيفتها ؟

– الاجابة عن سؤال ، قناة استاكيوس اين تقع ، هي الاذن .
– وظيفة قناة استاكيوس هي السماح للهواء بالدخول الى أو الخروج من الأذن الوسطى و الوصول الى تساوي ما بين الضغط الخارجي في الهواء و بين الأذن الوسطى ، الامر الذي يسمح بتحرك طبلة الاذن بحرية .
– تكون قناة استاكيوس عادة مغلقة ، و يتم فتحها بواسطة عدة حركات يمكن القيام بها كالبلع و التثاؤب .
– يبرز الامر لدى معظم الأشخاص عند الهبوط من مكان مرتفع الى منخفض ، أو العكس ، و ذلك لتغييرات حادة و سريعة في ضغط الهواء الخارجي ، الأمر الذي يسبب شعورا بانسداد الأذن فيقوم الانسان بدفع الهواء من خلال قناة استاكيوس أو بالبلع أو التثاؤب للحفاظ على ضغط متساو في الأذن الوسطى .

اقرأ أيضاً :
اين تقع جزر لانجرهانز .
من ابتكر سماعة الطبيب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تصريف المخاط من الأذن الوسطى ، فعندما يصاب الشخص بالزكام أو التهاب في المجاري التنفسية فإن قناة استاكيوس تتورم و تتراكم بها البكتيريا ، مما يتسبب بالتهاب شديد في الأذن ، مما يضطر الشخص لتناول مضادات الالتهاب لتخفي الألم و علاج الالتهاب .
– قناة استاكيوس تحمي طبلة الأذن من أي أذى يمكن أن يصيبها نتيجة التغيرات في ضغط الهواء على جانبيها.

الى هنا نصل الى ختام مقالتنا بعنوان قناة استاكيوس اين تقع ، نتمنى ان تكون مقالة قناة استاكيوس اين تقع مفيدة و ممتعة و قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى