سيارات

مازدا سي اكس 5 2020

مواصفات مازدا سي اكس 5 2020

مازدا سي اكس 5 2020 ، أعلنت شركة مازدا اليابانية عن إجراء بعض التحسينات على مازدا CX-5 للوصول إلى سيارة Mazda CX-5 2020 والتي ستحصل السيارة بنسختي الديزل والبنزين على تغييرات كبيرة في المحرك ، وبفضل هذه التعديلات سينخفض استهلاك الوقود بشكل جيد عند القيادة بسرعة ثابتة على الطرقات السريعة ، وذلك لتمييزها أكثر عن طراز CX-8 الذي يروج حالياً بكثرة في الأسواق اليابانية ، كما أن شركة مازردا قد عملت في هذه السيارة على تحقيق جو من الرفاهية والراحة والهدوء ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

مازدا سي اكس 5 2020

مازدا سي اكس 5 2020
مازدا سي اكس 5 2020

التصميم الخارجي للسيارة مازدا سي اكس 5 2020 الجديدة

– تحتوي السيارة على شبك أمامي أسود اللون يحمل في منتصفه شعار سيارة مازدا ، ومصابيح LED أمامية كبيرة بالاضافة إلى مصابيح ضبابية ، وأما المصد الأمامي فيبرز للأمام قلياً مع فتحة تهوية لتأمين التبريد الجيد للمحرك .
– الواجهة الخلفية عبارة عن باب خلفي لشنطة السيارة ، عليه المصابيح الخلفية ، وتتميز السيارة أيضاً بنظام دفع رباعي وعجلات بمقاس 17 إنش ، ومقابض الابواب من الكروم المطلي بنفس لون السيارة .
– أيضاً من الخلف مخرج لعادم الوقود في أسفل المصد الذي يحمل هو الآخر مزيد من الاضواء الحمراء على جانبيه ، غطاء الصندوق الخلفي يحمل هوية السيارة ، كشعار الشركة المصنعة واسم الطراز .

اقرأ أيضاً :
مازدا سي اكس 5 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة 4.54 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.84 متر .
– يبلغ الارتفاع حوالي 1.69 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة 2.70 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة مازدا سي اكس 5 2020

– المقصورة الداخلية غاية في الأناقة والرتابة مع جو الرفاهية والراحة والهدوء ، مع لوحة قيادة أنيقة ، قابلة للتعديل في الارتفاع والمسافة بتصميم مميز ، فيها أزرار التحكم في المسجل ، والرد على الهاتف ، وشاشة علوية لعرض المزيد من المعلومات مثل عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي ، ومستوى خزان الوقود .
– في وسط الكونسول شاشة بمقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس ، أسفلها فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف كبيرة على الجوانب .
– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، أكياس هواء جانبية وأمامية ، نظام المساعدة في ركن السيارة ، نظام الكبح الطارئ التلقائي منخفض السرعة ، والتنبيه الخلفي لحركة المرور .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– السيارة تأتي بعدة خيارات من المحركات ، محرك بنزين Skyactiv-G سعة لترين و 2.5 لتر ، بتعديلات كبيرة على المكابس لتصبح أقل مقاومة ، كما تم تركيب نظام حقن جديد ذو وزن منخفض ، بالتالي ينخفض استهلاك الوقود بشكل بسيط عند القيادة .
– محرك ديزل Skyactiv-D بسعة 2.2 لتر ، بقوة 175 حصان وعزم دوران أقصى 420 نيوتن بالمتر ، وبمكابس جديدة وشاحن توربو محسن .

سعر مازدا سي اكس 5 2020

– لم يتم الاعلان عن السعر في منطقة الشرق الأوسط ، ولا نعلم حتى الآن ما إذا كانت هذه التحسينات تشمل السيارات التي ستباع في أسواق الشرق الأوسط ، ولكن على الصعيد العالمي فان الأسعار تتراوح بين 25.395 دولار أمريكي و 37.935 دولار أمريكي شاملاً رسوم الوجهة ، أي ما يعادل حوالي 95.254 ريال سعودي و 140.259 ريال سعودي ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار رسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى