تنسيق الالوان

كيف نحصل على اللون الاسود

تعرف كيف نحصل على اللون الاسود

كيف نحصل على اللون الاسود ، هو سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص ، وذلك لأن اللون الأسود من أحد الألوان الرئيسية التي تستخدم بكثرة ، وقد يصبح في بعض الأحيان غير متاح أو متوافر نتيجة زيادة الإقبال عليه ، كما يمكن أن نحتاج إلى درجة قريبة جداً منه قد لا تتوافر في الأسواق ، ولذلك نقدم اليوم في مقالنا الإجابة عن سؤال كيف نحصل على اللون الاسود كما يمكن أيضاً الخروج بدرجات مختلفة من اللون الأسود عن طريق تخفيض نسب المكونات من الألوان الأخرى .

كيف نحصل على اللون الاسود ؟

 كيف نحصل على اللون الاسود
كيف نحصل على اللون الاسود

كيف نحصل على اللون الاسود مع وجود اللون الأصفر ؟

يمكن إضافة نسب متساوية من اللون الأزرق والأصفر والأحمر ووضعها على لوح الألوان ويتم مزجهم جميعاً بالفرشاة ، حيث نحصل بعد انتهاء مزجهم على اللون الأسود الغامق وهي أكثر الخلطات انتشاراً واستخداماً عند الرغبة في الحصول على اللون الأسود .

كيف نحصل على اللون الاسود مع عدم توافر اللون الأحمر ؟

في حالة عدم توافر اللون الأحمر الذي يعد من الأساسيات المكونة للون الأسود يمكن استبداله باللون البرتقالي واللون الأخضر والبنفسجي والأزرق مع التأكد من أن النسب المخلوطة من هذه الألوان متساوية ويتم خلطهم جميعاً جيداً للخروج في النهاية باللون الأسود .

أقرأ أيضاً :
كيف نحصل على اللون الاحمر .
كيف نحصل على اللون البني .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف نحصل على اللون الاسود باستخدام لونين فقط ؟

يعتبر اللونين البني والأزرق من الألوان القاتمة والتي يمكن مزجهم مع بعض بنسب متساوية على لوحة الألوان للخروج في النهاية باللون الأسود القاتم المطلوب ، وتعد هذه الطريقة أحد الطرق السهلة والبسيطة للحصول على اللون الأسود .

كيف نحصل على اللون الاسود باستخدام اللون الأحمر والأخضر فقط ؟

عند دمج اللونين الأخضر والأحمر معاً بنسب متساوية فإن ذلك ينتج عنه اللون الأسود حيث يلغي اللون الأخضر اللون المعاكس له وهو اللون الأحمر على دائرة الألوان والعكس صحيح وينتج نتيجة المزج اللون الأسود المطلوب مع العلم بأن أي درجة من درجات اللون الأخضر مع خلطها باللون الأحمر فإنها تعطي في النهاية اللون الأسود النهائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى