تنسيق الالوان

كيف نحصل على اللون البني

كيف نحصل على اللون البني باستخدام عجلة الالوان

كيف نحصل على اللون البني ، اللون البني بدرجاته من الألوان المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويعتبر هذا اللون من الألوان الحارة حيث أنه ينسب إلى القهوة واللبن ، ويوجد العديد من درجات للون البني أشهرها اللون البني الفاتح ، واللون البني الغامق ، واللون البني المائل للأحمر ، واللون البني الباهت ، وسوف نجيب فيما يلي على سؤال حير الكثير من الأشخاص وهو كيفية الحصول على اللون البني .

كيف نحصل على اللون البني

كيف نحصل على اللون البني
كيف نحصل على اللون البني

كيف نحصل على اللون البني باستخدام عجلة الألوان ؟

عجلة الألوان أو كما يطلق عليها البعض اسم دائرة الألوان هي التي تحتوي على كافة الألوان بدرجاتها المختلفة ومن الممكن أن يتم الحصول على اللون البني العادي من خلال مزج الألوان الأساسية أي اللون الأصفر ، واللون الأحمر ، واللون الأزرق ويفضل أن يتم استخدام عود من الخشب للمزج بين الألوان إلى أن تحصل على اللون المرغوب .
يمكن الحصول على اللون البني الفاتح من خلال مزج الألوان التكميلية وهما اللون الأزرق ، واللون الأصفر ، واللون البرتقالي ، واللون الأخضر ، واللون الأرجواني ويتم استخدام عود من الخشب للمزج إلى أن يتم الحصول على اللون المرغوب ، وللحصول على اللون البني الباهت يتم مزج اللون الرمادي مع اللون البني العادي للحصول على اللون المرغوب .

كيف نحصل على اللون البني
كيف نحصل على اللون البني

اقرأ أيضًا :
تدرجات الالوان .
تناسق الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف نحصل على اللون البني باستخدام الألوان الأساسية ؟

كيف نحصل على اللون البني
كيف نحصل على اللون البني

من الممكن أن يتم الحصول على اللون البني من خلال مزج الألوان الأساسية ، حيث يتم إضافة نسبة 5% من اللون الأزرق مع إضافة نسبة 95% من اللون البرتقالي ويتم الخلط جيداً بين اللونين للحصول على اللون البني الدافئ الذي يشبه الكثيرين بلون الشكولاتة .
من الممكن أن يتم تكوين اللون البني من خلال دمج اللون الأحمر واللون الأخضر ، حيث ينم إضافة نسبة 50% من اللون الأخضر مع نسبة 50% من اللون الأحمر ، وإن كنت تريد لون بني غامق فقم بإضافة المزيد من اللون الأحمر ، وإن كنت ترغب في لون بني فاتح فقم بإضافة اللون الأخضر واخلط جيداً إلى أن تحصل على اللون المرغوب فيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى