تدبير منزلي

تنظيف الكنب بالخل

طريقة تنظيف الكنب بالخل

تنظيف الكنب بالخل ، يعتبر الكنب أحد القطع الموجودة بالمنزل التي تحتاج إلى التنظيف ، وخصوصًا في حالة مرور وقت طويل على شرائه ، لأنه مع كثرة الاستخدام فإنه يتعرض لعوامل كثير من تمزق وتلف وأحيانًا تغير وبهتان في لونه ، لذلك من الضروري الحفاظ علية وذلك عن طريقة المداومة على تنظيفه وذلك كي لا تتراكم عليه الاوساخ ، فقد تظن بعض ربات المنزل أن بقع الكنب لا يمكن إزالتها او من الصعب القيام بهذه المهمة ، فتقرر لأن تغيرها بدلًا من تنظيفها ، لذا سوف نقم لكي الحل من خلال هذا المقال وهو تنظيف الكنب بالخل .

تنظيف الكنب بالخل

تنظيف الكنب بالخل
تنظيف الكنب بالخل

طريقة تنظيف الكنب بالخل

ما هي خطوات تنظيف الكنب بالخل ؟

– يجب سحب الاتربة الموجودة على الكنب وذلك باستخدام المكنسة الكهربية لسحب جميع الاتربة الموجودة في جوانب الكنبة، فهذه تعتبر أول وأهم خطوة في عملية تنظيف الكنب بالخل .
– تبليل قطعة من القماش بالماء ويتم مسح جوانب الكنبة الخشبية ومن الافضل استخدام ملمع الخشب لحمايته من التلف .
– خلط كميتين متساويتين من الخل والماء .
– وضع قطعة من القطن وتبليلها بهذا الخليط ويتم عصرها جيدًا بعد ذلك يجب القيام بمسح المناطق المتسخة والبقع الموجودة في الكنب فهذا الخليط يساعد في التخلص من البقع والاوساخ العالقة بها .
– القيام بمسح برواز الكنب وأرجله أيضًا بهذا الخليط من الخل والماء .
– القيام بمسح الكنب مرة اخرى ولكن باستخدام الماء والصابون وذلك للتخلص من رائحة الخل .
– يجب احضار قطعة جافة من القماش وذلك لمسح الكنب بها كما انه يجب تهوية المكان بفتح الشبابيك حتى يساعد على سرعة تجفيف الكنب .
– مسح الكنب مرّة أخرى للتخلّص من رائحة الخلّ ، باستخدام قطعة قماش مشبعة بالماء والصابون .

بهذا نكون قد قدمنا لكي أفضل طريقة تنظيف الكنب بالخل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

خلطات تستخدم للتخلص من بقع الكنب

تنظيف الكنب بالخل
تنظيف الكنب بالخل

الكحول : يستخدم الكحول للتخلص من بقع الحبر التي من الممكن ان تتواجد على الكنب وذلك عن طريق إحضار قطعة من القطن وغمسها في الكحول وتوضع على البقع ويتم اعادة هذه الخطوة حتى تزول البقعة نهائيًا .
مثبت الشعر : يستخدم مثبت الشعر في حالة وجود بقع يصعب على ربه المنزل ان تزيلها بالطرق العادية لذا يجب عليها استخدام مثبت الشعر وبعدها تقوم بتنظيف الكنب البطرق المعتادة .
الأسيتون : تعتبر البقع الناتجة من المانيكير من اكثر البقع شيوعًا التي تواجهها ربات المنزل والتي يمكن التخلص منها عن طريق استخدام الاسيتون وبكل سهولة .

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكي سيدتي أفضل طريقة تنظيف الكنب بالخل بالإضافة للعديد من الطرق الاخري التي تمكنك من القيام بهذه المهمة بسهولة .

للمزيد زيارة قسم ” تدبير منزلي ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى