الحمل والولادة

كيفية الحمل بتوام

معرفة كيفية الحمل بتوام

كيفية الحمل بتوام ، أجمل خبر يمكن أن يسمعه شخص متزوج أنه سوف يصبح لديه أبناء يحملون إسمه ، خاصةً الزوجه تستقبل الخبر بمنتهي السعادة والفرح والشوق لرؤية طفلها ، ويتملك الزوجين وبالأخص الزوجة الفضول في معرفة نوع الجنين وجنسه والبعض يتمنى أن يكون الجنين توأم وبما أنه لا يمكن معرفة نوع الجنين إلا في نهاية الشهر الثاني بالسونار لهذا إليكم هذا المقال الذي نعرض فيه كيفية الحمل بتوام .

كيفية الحمل بتوام

كيفية الحمل بتوام
كيفية الحمل بتوام

معرفة كيفية الحمل بتوام

نعرف جميعًا كيفية حدوث الحمل ولكن كيفية الحمل بتوأم مختلفة بعض الشيء ويحدث الحمل بتوأم كاتالي :
– عندما يخرج المبيض بويضة واحدة في فترة الإخصاب ويحدث تزاوج بين الزوجين في تلك الفترة تذهب الحيوانات المنوية إلى البويضة في الثلث الأول من قناة فالوب وتحاول إختراقها ويتمكن حيوان واحد من إختراق البويضة ، وأثناء الإنقسام تنقسم البويضة إلى جزئين يتحول كل منهم إلى جنين مستقل ولكن بداخل نفس الكيس الجنيني .

كيفية الحمل بتوام
كيفية الحمل بتوام

– عندما يخرج المبيض الواحد بويضتين أو يخرج كل مبيض بويضة ويخترق كل بويضة من البويضتين حيوان منوي مستقل وتبدأ الإنقسامات وتتحول كل بويضة مخصبة إلى جنين مستقل ، ولكل جنين كيس جنيني مستقل به .
في الحالة الأولى يكون التوأم الناتج توأم متشابه تمامًا ويسمي توأم متطابق ؛ حيث يتطابق في جميع الصفات والشكل يكون واحد تقريبًا حيث تم تقاسم الجنينين نفس الصفات الوراثية ، ويكون لهذا التوأم نفس الكيس الجنيني ونفس المشيمة .
في الحالة الثانية يكون التوأم الناتج توأم مختلف ويطلق عليه توأم متآخي ، ويكون لكل جنين من التوام كيس جنيني مستقل ومشيمة خاصة بكل كيس جنيني للتغذية .
هناك ظاهرة قليلة الحدوث جدًا وقد تعتبر نادرة الحدوث تحدث في الحالة الأولى وهي ” التوأم السيامي ” وهي عبارة عن توأم ملتصق من أي منطقة في الجسم والأخطر يكون ملتصق بالرأس ، تحدث هذه الظاهرة نتيجة وجود الجنينين في نفس الكيس الجنيني .

كيفية الحمل بتوام
كيفية الحمل بتوام

كما تكون هناك حالات نادرة أيضًا وهي إشتراك هذا التوأم في عضو أو طرف من أطراف الجسد ويحدث ذلك أثناء الإنقسامات في بداية تكوين الجنين و هناك عدة علامات تدل على الحمل بتوام من الشهر الاول سوف نتناولها في مقال أخر .

اقرأ أيضًا :
اعراض حمل البنت .
الحمل خارج الرحم .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى