زواج

كيفية اختيار الزوجة

كيفية اختيار الزوجة الصالحة

كيفية اختيار الزوجة ، من اهم واكثر المقومات التي تساهم بشكل كبير في بناء أسرة متكاملة هي اختيار الزوجة الصالحة والتي تشكل اكبر تحدي لدي الكثير من الشباب ، وخاصة المقبلين علي الزواج والذين يسعون بكل طاقتهم للبحث عن زوجة تقية نقية تكمل بناء الأسرة علي كتاب الله وسنة رسوله ، وتساهم في تربية النشئ باستخدام معايير وأسس سليمة لذا يسعى الشباب لاختيار الزوجة التي تناسب أحلامهم الذين يتمننون تحققها وسوف نعرض عليكم من خلال موقعنا موقع ابجديه تفاصيل كيفية اختيار الزوجة .

كيفية اختيار الزوجة

 كيفية اختيار الزوجة
كيفية اختيار الزوجة

أقرأ أيضاً :
بحث عن الزواج في الاسلام .
مواضيع للنقاش بين الزوجين قبل الزواج .
فقه الاسرة الزواج الاحكام والمقاصد .
شروط الزواج في الإسلام .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية اختيار الزوجة الصالحة

فيما يلي سوف نتعرف سوياً علي تفاصيل كيفية اختيار الزوجة من خلال الجزء الثاني من مقالنا فتابعونا :
– التوافق الفكري بين الزوجين : فالتوافق الفكري بين الزوجين من اهم الأمور التي ينظر إليها الشباب تحديد طريقة التفكير ونضج التعامل في الأسلوب لدي الزوجة مما يتطلع إلي حل المشاكل التي تواجه أسرتها بطريقة مميزة قادرة علي تحمل أعباء الحياة حتي يتثنى لهما التفاهم والتفكير بطريقة صحيحة تساعد علي بناء وتطور أسرته .

 كيفية اختيار الزوجة
كيفية اختيار الزوجة

– مراعاة الأسس الهامة في الاختيار : فقد وضح النبي صلي الله عليه وسلم أن المرأة تتزوج لأربع صفات أهمها مالها وجمالها وحسبها ونسبها ودينها فقد وضح صلوات الله عليه أن الزوجة الصالحة يتم اختيارها علي الدين والخلق وهي افضل من الزوجة صاحبة المال يرجع ذلك إلي أن الدين والأخلاق من اهم المقومات لبناء مستقبل المجتمعات .
– الاستماع إلي ذوي الخبرة والتجارب : فقد يعتمد الشاب علي أخذ النصيحة من الأشخاص الأكبر سناً ، والتي تساعد إلي خد ما لتوضيح حقيقة العلاقة نظراً لان الكبار لديهم خبرة حياتية غير موجودة ف الشباب والتي تكسبهم خبرة لتوجيه الشباب إلي اختيار الزوجة الصالحة .
– التعامل مع الزوجة من خلال تعليمها وأخلاقها لا من جمالها ومالها ، ويتضح ذلك من  بناء الأسرة .

بهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا عن كيفية اختيار الزوجة ، نرجو أن ينال إعجابكم ويحقق الفائدة المرجوة منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى