سؤال وجواب

كم عدد أرجل العنكبوت

كم عدد أرجل العنكبوت الرملى

كم عدد أرجل العنكبوت ، العنكبوت ليس من الحشرات كالذباب والصراصير وغيرها ولكنه ينتمى الى فصيلة العنكبيات وتوجد انواع كثيرة من العناكب تتخطى الالوف وكل العناكب مفترسة تتغذى على المفصليات والحشرات ولدى العنكبوت حس متطور من البصر واللمس وتوجد منه انواع سامة للغاية وسنتحدث في هذا المقال عن كم عدد أرجل العنكبوت .

كم عدد أرجل العنكبوت

 كم عدد أرجل العنكبوت
كم عدد أرجل العنكبوت

اقرأ ايضاً :
كم رجل للعنكبوت .
ما هو اسم ذكر النمله .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم عدد أرجل العنكبوت الرملى

البعض يعتقد ان عدد ارجل العنكبوت ستة ارجل ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لان جسمها ينقسم الى جزئين ويبلغ عدد ارجل العناكب الى ثمانية ارجل .

انواع العناكب

 كم عدد أرجل العنكبوت
كم عدد أرجل العنكبوت

العنكبوت الرملى

ومكانه في افريقيا في الصحارى الجنوبية منها وسمى بهذا الاسم لانه يدفن راسه في الرمال بسرعة كبيرة ويبقى لفترات لحماية نفسه ومن صفاته انه يتلون بالوان الرمال ويمتلك ست عيون .

عناكب باب الفخ

وهى من الكائنات الغريبة الطباع وتعرف ذكورها بانها تعيش لمدة سبع سنوات فقط اما الاناث تعيش فترات طويلة من الزمن حيث تعيش في الاسر لمدة تتعدى العشرون عاماً وسن النضوج والتزاوج لديها هو سن السابعة ويوجد في انياب هذه العناكب غدد سامة وهذا السم تستخدمه لقتل الفريسة او شل حركتها .

العناكب الذئبية

وسبب تسميتها بهذا الاسم انها تصنع الفخوخ لصيد فريستها ويتميز الذكر بلونها البنى الداكن اما الانثى فلونها اغمق منه ومن صفاتها ان جسد هذه العناكب مغطى بالفرو وتتكائر هذه الفصيلة بالبيض فتضع اكثر من ستمائة بيضة وتعتنى بهم حتى الفقس .

اخطر العناكب

عنكبوت الارملة السوداء

وهو اسود اللون مختلط باللون الاحمر وهو من العناكب التى لايعبث معها وهو من اكثر انواع العناكب سمية فى عائلة العنكبيات واذا لدغت فمن الممكن ان تؤدى الى الوفاة او تسمم او الم في مكان اللدغ .

العنكبوت المتشرد

ويوجد في جميع انحاء اوروبا ولدغات هذا العنكبوت خطيرة الى حد الموت حيث اثبت ان لدغاتها قاتلة للبشر والحيوانات وبالنسبة للانسان فهو يؤدى الى جروح مفتوحة تستمر لفترات طويلة .

والى هنا ينتهى مقالنا الذي يحمل عنوان كم عدد أرجل العنكبوت ، نتمنى ان يكون نال اعجابكم قراءة مقال كم عدد أرجل العنكبوت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى