تعليم اطفال

قصص تعليمية مصورة للاطفال

قصص تعليمية مصورة للاطفال بالصوت والصورة

قصص تعليمية مصورة للاطفال ، من أهم الأساليب التي يجب على أولياء الامور والمعلمين استخدامها ، فالقصة من أكثر الوسائل التربوية نجاحاً وتأثيرا على الطفل ، ويمكننا من خلالها أن نوصل أي معلومة للطفل بشكل غير مباشر وممتع ، لذلك حدوتة قبل النوم مهمة وأساسية للأطفال ، ويظل الطفل يتذكر تفاصيلها حتى بعد ما يكبر ، وعلينا اختيار قصص تعليمية مصورة للاطفال ، لتعديل سلوكياتهم وزرع القيم بداخلهم ، وتعليمهم بعض المعلومات البسيطة ، لذا لا تفوتكم السطور التالية .

قصص تعليمية مصورة للاطفال

قصص تعليمية مصورة للاطفال
قصص تعليمية مصورة للاطفال

قصص تعليمية مصورة للاطفال بالصوت والصورة

قصص مصورة للاطفال بالصوت والصورة ربما أصبحت مناسبة أكثر لأطفال هذا العصر ، ولكن هناك عدد من الطرق يمكننا توصيل القصص من خلالها للأطفال :
– الإلقاء الشفوي : نقوم من خلاله بتقليد أصوات الشخصيات ، نغير في نبرات الصوت ، ونكون أكثر اعتمادا على تعبيرات الوجه ، وتلك الطريقة تكون أفضل من الأطفال تحت سن 4 سنوات .
– القصص المسموعة : أبرز مثال على تلك القصص هي قصص أبلة فضيلة ، ولا زالت موجودة على الانترنت ، ويمكنك استخدامها مع أطفالك ، وهي مناسبة أكثير لسن 4 سنوات فما فوق .
– قصص فيديو : تناسب جميع الأعمار ، ومن المهم أن نتخير الأفضل منها لأطفالنا .
– قصص تعليمية مصورة للاطفال : تميزها عن غير الرسوم ، يمكن أن تناسب الأطفال الأكبر سنا ، اللذين يستطيعون القراءة .

اقرأ أيضا :
موقع للاطفال .
تعليم حروف انجليزي للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قصص تعليمية مصورة للاطفال الأكبر سناً

قصص اطفال مصورة pdf هي الخيار الأفضل للأطفال الأكبر سناً ، لأنها ستنمي لديهم مهارة القراءة والتخيل ، وهي أكثر فائدة من الفديوهات ، فبالإضافة إلى الفائدة التي ستحملها القصة ، ستنمي لديه بعض المهارات التي يحتاجها في ذلك العمر ، وهي قصص تكون أنسب لما بعد 6 سنوات ، ويغلب عليها الصور ، وتقل الصور فيها وتزداد الكلمات كلما كبر سن الطفل ، أما الأطفال الصغار فيعشقون الصور ، وتكون عامل جذب مهم بالنسبة لهم .

هكذا يمكننا أن ننمي قدرات أطفالنا ونعلمهم اقيم مفيدة من خلال قصص تعليمية مصورة للاطفال ، الآن وصلنا إلى نهاية مقالنا ، نتمنى أن يحوز المقال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى