العناية بالشعر

علاج القشرة وتساقط الشعر

طرق علاج القشرة وتساقط الشعر

علاج القشرة وتساقط الشعر ، العديد من الافراد يعانون من مشاكل الشعر المتعددة مثل تساقط الشعر ، وإصابة فروة الرأس بالقشرة ، فلذلك يبحثون عن طرق لعلاج هذه المشاكل ، فلذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال علاج القشرة وتساقط الشعر .

علاج القشرة وتساقط الشعر

علاج القشرة وتساقط الشعر
علاج القشرة وتساقط الشعر

طريقة علاج القشرة وتساقط الشعر

علاج القشرة وتساقط الشعر
علاج القشرة وتساقط الشعر

الليمون
يعد الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ، كما إنه يقلل من نسبة الزيوت التي يفرزها الشعر ، حيث تدلك فروة الرأس بالليمون لمدة لا تقل عن خمس عشر دقيقة ، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر .

اللبن
يعمل اللبن على ترطيب فروة الرأس كما يقلل من ظهور القشرة ، ويستخدم عن طريق خلط نصف كوب من اللبن مع ملعقة من الليمون مع ملعقة من العسل ثم توضع هذه الخلطة على فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدًا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج القشرة وتساقط الشعر نهائيا

الخل الابيض
يحتوي الخل على حمض الستريك الذي يقلل من البكتيريا التي تصيب الشعر كما يعد علاج فعال للقشرة ، يستخدم عن طريق خلط كوب من الخل مع ثلاث اكواب من الماء ثم توضع هذه الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء البارد .

زيت الشاي
يعمل زيت الشاي على محاربة الفطريات التي تتسبب في ظهور القشرة ، ويستخدم من خلال خلط قطرات من زيت الشاي مع الشامبو ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء .

اقرأ أيضا :
فرد الشعر بالكيراتين .
علاج تقصف الشعر الشديد .
علاج تساقط الشعر بعد الولادة .

كيفية علاج القشرة وتساقط الشعر

عصير البصل
يحتوي البصل على كمية من الكبريت كما يعمل عصير البصل على تحسين فروة الرأس كما يعمل على قتل الجراثيم التي تسبب التهابات للشعر ، ويستخدم عن طريق خلط ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقتان من زيت الصبار ومع ملعقة من زيت الزيتون ، ثم توضع هذه الخلطة على فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو .

زيت الصبار
يحتوي زيت الصبار على إنزيمات تعمل على تعزيز نمو الشعر كما تعمل على تقوية ، ويستخدم عن طريق وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر .

قدمنا لكم طرق علاج القشرة وتساقط الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى