تدبير منزلي

طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

أفضل طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة ، تعتبر الورود الطبيعية من النباتات الجميلة المزهرة حيث انها تتميز بتنوع اشكالها والوانها وروائحها ، كما إن لها العديد من الاستخدامات فهي تستخدم في صناعة العطور كما انها تزرع في الحدائق الخاصة بالمنزل لتعطي شكل جمالي ورائحة منعشة ، و في المناسبات والافراح تستخدم كنوع من الزينة ، ولكن من الجدير بالذكر انها تذبل بشكل سريع لهذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة كي تظل لمدة طويلة دون أن تتلف .

طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة
طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

أفضل طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

يتم ذلك من خلال وضع الورود والزهور في الثلاجة ، حيث يوضع بها اثناء الليل لان الحرارة المنخفضة تجعله يتفتح بشكل رائع وجميل ويحافظ على رونقه وحيويته ، ولان من الضروري الاخذ في الاعتبار عدم وضع أي مواد داخل الثلاجة بها مادة الإيثيلين مثل المشمش والتفاح والطماطم .

طرق أخرى للحفاظ على الورود الطبيعيّة

بعد ان تعرفنا على طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة سوف نتطرق الى طرق أخرى لحفظ الورود :

طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة
طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة

قطف الورد : لابد من قطف الورود في الصباح الباكر وذلك حتى لا تذبل بسبب الحرارة المرتفعة اثناء الظهيرة ، وبعد قطفها يجب أن توضع في مزهرية بها ماء نظيف ، ومن الضروري سقايتها جيدًا قبل قطفها بليلة حتى تكون متفتحة ونضرة .

الصودا : وذلك عن طريق إضافة نصف كوب من السفن أب إلى الماء الخاص بالمزهرية وذلك لأنها تعطي الورد نضارة وحيوية لفترة طويلة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
تنظيف الثلاجة .
التخلص من رائحة الثلاجة .
ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة .

مُثبت الشعر : من الممكن القيام برش مثبت الشعر على اوراق الورد وذلك كي تحتفظ بلونها الجميلة كما انه يمنعها من الجفاف .

الخل : وذلك عن طريق وضع معلقتين من الخل ومثلهم سكر إلى المزهرية وذلك مع القيام بتغيير الماء يوميا أو يوم بعد يوم على الاكثر .

الأسبرين : وذلك عن طريق احضار بعض اقراص الاسبرين وطحنها ثم اضافتها إلى الماء الموجود في المزهرية ثم نضع بها الورد بعد ذلك كما يجب تغيير الماء الموجود بها كل بضعة ايام .

في نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة نرجو ان تكون طريقة حفظ الورد الطبيعي في الثلاجة قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى