تدبير منزلي

طريقة تنظيف الشفاط

طريقة تنظيف الشفاط بأكثر من خلطه سحرية

طريقة تنظيف الشفاط ، سنجعل القيام بتنظيف وغسيل الشفاط سهل للغاية سوف لا تجدين ثقلا في ذلك ، بل سيكون بين يديكِ أكثر من طريقة لتنظيفه من الدهون المتراكمة حيث يعد الشفاط من أكثر الأماكن المعرضة لتراكم الدهون وذلك عبر النقاط القليلة التالية .

ما هي طريقة تنظيف الشفاط من الدهون ؟

طريقة تنظيف الشفاط
طريقة تنظيف الشفاط

ستة طرق لتنظيف الشفاط من الدهون المتراكمة

– استخدمي ” بيكوبونات الصودا ” مع الماء الساخن مع سائل تنظيف الصحون ، وقومي برش الخليط على الشفاط ودعكه بالسلك المخصص لجلي الصحون بكل سهولة .
– جهزى خليط من الخل الأبيض مع سائل تنظيف الأطباق وبعض الماء ، وامسحى به الشفاط وبعد عشر دقائق ادعكيه بالسلك ليصبح خاليا تماما من الدهون المتراكمة .
– لا تتخلصي من زيت القلي المستعمل ، واستخدميه لتنظيف الشفاط فقط اغمسي إسفنجة في هذا الزيت ثم امسحي بها على الشفاط  ، ثم ازيلي اثر الزيت بقماشة مبلله بالكلور الأبيض .
– قومي بفك القطع البلاستيكية من الشفاط ، ورشي عليها منظف الأفران عليها وبعد خمس دقائق قومي بدعك الشفاط بسلك التنضيف وسائل تنظيف الصحون .
– جهزي وعاء يحتوي على ماء مغلي ومضاف إليه مقدار من النشادر ” أربع ملاعق كبيرة ” ، اخلطيهم جيدا بالمضرب اليدوي ثم رشي منها على الشفاط وبعد خمس دقائق ، امسحي باسفنجه من الخليط على الشفاط لتزيلي الدهون بكل سهولة ويسر .
– اغلي كوبا من الماء وأضيفي إليه ربع كوب من الخل ونصف كوب ملح ليمون اغمري قطع الشفاط البلاستيكية بالخليط واتركيه نصف ساعة ثم ادعكيه بسائل التنظيف الخاص بك .

تعليمات تنظيف الشفاط من الدهون

– استخدمي قفازات بلاستيكية سميكة لتحافظين علي يديك من المواد المستخدمة في التنظيف .
– داومي علي عملية التنظيف شهريا بخلطة التنظيف المفضلة لديكِ مما سبق .
– احرصي على تجفيف الشفاط تماما من المياه قبل التركيب مرة أخرى .
– افصلي الكهرباء عن الشفاط قبل فكه ، ووصلية بالكهرباء فور الانتهاء من تركيبه مع ضمان جفافه تماما من المياه .

طريقة تنظيف الشفاط المسطح

– طريقة فك الشفاط الأفقي فوق البوتاجاز يحتاج الاطلاع أولا على كتيب تعليمات التعامل مع الشفاط ، وفي بعض الشفاطات توجد قطعة معنية في الخلف قومي بلفها ، ثم رفع الفلتر وسيخرج في يدك بكل سهولة .
– استخدمي أي من الخلطات السابق ذكرها ، لكن هذه المرة ستضعين فلتر الشفاط في الماء على نار منخفضة الحرارة ، وستنساب الدهون بكل سهولة منه داخل الماء .
– قومي بدعك الفلتر باسفجنه رقيقة مغموره في خليط التنظيف مع سائل غسيل الصحون ستحصلين على فلتر شفاط خالي تماما من الدهون .
– اشطفي الفلتر بالماء الجاري ولا تعيدي تركيبه الا بعد التأكد من جفافه .

مواضيع ذات صلة :
تنظيف شفاط المطبخ .
طي الملابس .
كيفية ازالة الحبر عن الجلد .
موكيت سجاد .
طرق لرص النيش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى