العناية بالبشرة

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل ، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن للنساء إتباعها لتنظيف البشرة منزليا حيث أن المنزل أو المطبخ بوجه خصوص مليء بالمواد والأعشاب والأطعمة التي تفيد في تنظيف الوجه البشرة بشكل كبير سواء عن طريق أكل وتناول هذه الأغذية أو عن طريق عملها مسكات وقناع للوجه ، كما أنه يمكن استخدام هذه المواد كخلطات ومزجها معا حتى تصبح خليط ويمكن وضعه كقناع على الوجه ، كذلك هناك ما يمكن استخدامه في المنزل لعمل تقشير طبيعي للوجه وبالتالي التخلص من كل الشوائب والجلد الميت العالق في البشرة والذي يمنعها من الإشراق والنضارة  .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل 
طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

فيما يلي أمثلة ونماذج لبعض الطرق التي يمكن إتباعها لتنظيف الوجه والخلطات التي يمكن المداومة عليها لتنظيف الوجه .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام ماسك الزبادي لتنظيف الوجه

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بإحضار ملعقة كبيرة من الزبادي ، ثم قومي بفردها على الوجه كقناع وأتركيها لمدة ثلث ساعة ثم بعدها قوني بغسل الوجه بغسول مناسب أو غسول الوجه المعتادة على استخدامه .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام قناع العسل الأبيض

نفس طريقة القناع السابق قومي بإحضار ملعقة  كبيرة من عسل النحل ثم افردي منها طبقة رقيقة على الوجه وأتركيها لمدة عشرون دقيقة ثم أزيلي طبقة العسل من الوجه وأغسليه بماء فاتر .

اقرأ أيضا :
كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل .
افضل طريقه لتنظيف البشره الدهنية في المنزل .
كيفية العناية بالبشرة يوميًا في المنزل .
خلطات تقشير الوجه بعناية في المنزل .
كيفية تنظيف البشرة في المنزل .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام اللبن السائل

قومي بإحضار قطنة طبية ، وربع كوب صغير من اللبن السائل ، قومي بغمس القطنة في اللبن الحليب ومسحي بها الوجه وفرك الوجه جيدا بهذه القطنة المبللة باللبن ، ثم أغسلي وجعك جيدا بماء فاتر ، ستلاحظين تحول لون القطنة الأبيض إلى لون السواد كما ستلاحظين شوائب وأوساخ عالقة بالقطنة المبللة .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل
طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام قناع النشا وماء الورد

أمرجي ملعقة من النشا بملعقة من ماء الورد كي يصبح الخليط متراخي القوام ، ثم قومي بفرد الخليط قناع على الوجه وأتركيه فترة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم أفركيه على الوجه حتى يختفي تقريبا وبعدها أغسلي وجهك بماء فاتر .

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام ماسك العسل والزبادي

أحضري ملعقة عسل نحل أبيض وملعقة من الزبادي ثم أمزجهم معا ، بعدها أفردي الخليط على الوجه ووزعيه بالتساوي ، أتركيه فترة لا تقل عن ثلث ساعة ثم قومي بإزالته  بواسطة قطنة أو فوطة وأغسلي وجهك جيدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى