صور الملكة حتشبسوت

صور الملكة حتشبسوت ، الملكة حتشبسوت ، او كما تسمى  غنمت امون حتشبسوت ، و هي من ابرز و اهم ملوك مصر القديمة ، و هي من سلسة الاسرة الفرعونية الحاكمة الثامنة عشر ، فقد حكمت هذه الملكة بعد وفاة زوجها الملك تحتمس ، و اليوم في مقالتنا هذه سوف نتكلم عن هذه الملكة بالاضافة الى صور الملكة حتشبسوت .

صور الملكة حتشبسوت

صور الملكة حتشبسوت
صور الملكة حتشبسوت

صور الملكة حتشبسوت و من هي

هي ملكة مصر القديمة ، و هي خامس الملوك ضمن الاسرة الثامنة عشر و ابرزهم ، حكمت بعد وفاة زوجها الملك تحتمس الثاني ، كوصية على الملك الصغير تحتمس الثالث في البداية ، ثم كملكة و ابنة الآلهة امون ، بعد ان نشرت قصة نقشتها في معبدها بالدير البحري ، حيث تقول فيها انها كانت نتيجة لقاء حميم بين امون و امها الملكة أحمس ، و قد اختلف عنها في الترتيب و لذلك وضعت الملكة حتشبسوت بعد امنحتب الاول في منتصف الاسرة الثامنة عشرة .

صور الملكة حتشبسوت

كانت الملكة حتشبسوت تشارك والدها الحكم ، و ذلك باعتبارها الوريثة الشرعية للعرش ، علما انه توفي و هي في العشرين من عمرها ، فكان عليها تحمل مسؤلية الحكم بعد وفاته ، و تولي الحكم لوحدها ، الا ان السطلة الغير داعمة لحكم المرhة و تؤمن بتولي الذكور للحكم فقط ، فلذلك وقف المجتمع و الكهنة في طريقها ، و حاولوا تزويجها من اخيها غير الشقيق تحتمس الثاني ، بالرغم من ضعف صحته و مرضه ، و خبرته القليلة في إدارة شؤون البلاد ، و تصبح بذلك مجرد زوجة الملك لا اكثر .

اقرأ أيضا :
مصر الاهرامات .
الاهرامات من الداخل .
الاهرامات في مصر .

هرم خوفو .
هرم خفرع .
هرم منقرع .
الهرم من الداخل .
الهرم الاكبر .
هرم زوسر .
هرم سقارة .
الهرم المدرج .

سر بناء الاهرامات .
كيف بنيت الاهرامات .
بناء الاهرامات .

كانت الملكة حتشبسوت من اقوى ملوك الدولة المصرية قديما ، فقامت ببناء جيش مصري قوي ، كما و فتحت العديد من المحاجر و المعابد المهملة ، و نشطت تجارتها الخارجية مع الدول القريبة ، كان عهد الملكة حتشبسوت من احدى عهود الفراعنة الاقوياء قديما ،  فتعد هذه الملكة رمز لاحدى اعظم ملوك مصر القديمة .

صور الملكة حتشبسوت
صور الملكة حتشبسوت
صور الملكة حتشبسوت
صور الملكة حتشبسوت
صور الملكة حتشبسوت

نصل الآن الى نهاية مقالتنا عن صور الملكة حتشبسوت ، نتمنى ان نكون قد نلنا على اعجابكم بـ صور الملكة حتشبسوت في هذه المقالة ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

Exit mobile version