رز بعدس اصفر

طريقة عمل رز بعدس اصفر

رز بعدس اصفر ، وصفة الكشري المتعارف عليها هو الكشري الذي يحتوي على الدقة والبصل المحمر والمكرونة ، ولكن يوجد مسمى آخر للكشري وهو الكشري الاصفر الذي يسمى احيانًا بالكشري الاسكندراني ، وهو وصفة سهلة وسريعة التحضير وبسيطة المكونات ، ويتم تحضيرها في وقت قصير ، لهذا فيفضلها الكثير كوصفة مناسبة لنهاية الشهر لأنها غير مكلفة ولا تحتاج إلى مكونات مكلفة ، من خلال مقالنا رز بعدس اصفر سنتعرف على اسهل طريقة تحضير الرز بالعدس الاصفر .

رز بعدس اصفر

رز بعدس اصفر
رز بعدس اصفر

وصفات أخرى :
 طريقة عمل كشري بعدس اصفر .
طريقة عمل حمص الكشري .

طريقة عمل رز بعدس اصفر

يعتبر الرز بالعدس الاصفر من الأكلات الصحية المناسبة جدًا لكل من يتبع نظام غذائي صحي ولكل محبي الأكلات المنخفضة السعرات الحرارية ، وتتميز هذه الوصفة بأنها تتكون من مكونان فقط العس الاصفر والرز فقط لا غير ، لذا فهي وصفة تناسب كل الأسر محدودة الدخل .

رز بعدس اصفر

 

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة عمل رز بعدس اصفر بالخطوات

المكونات :
– رز مصري مغسول ومنقوع .
– عدس اصفر مغسول ومنقوع .
– بصل مفروم .
– مكعب مرقة .
– اربع بيضات .
– كركم حسب الرغبة .
– ملح حسب الرغبة .
– كمون ناعم .
– سمنة أو زيت نباتي .

رز بعدس اصفر

طريقة التحضير :
– نقوم بنقع الرز والعدس لفترة ساعتين ثم نقوم بغسل الرز والعدس جيدًا والتأكد من نظافتهم من أي شوائب أو ترسبات .
– نقوم بإحضار قدر عميق نضيف به المادة الدهنية سواء الزيت النباتي أو السمنة ونضيف البصل المفروم ونقوم بتشويحه في المادة الدهنية .
– عندما يذبل البصل ثم نقوم بإضافة العدس والرز المنقوع والمغسول ونقوم بتشويحهم بشكل جيد ثم نضيف مكعب المرقة والملح حسب الرغبة .
– نقوم بعد ذلك بإضافة الكمون الناعم ورشة الكركم في حالة إذا أردنا الرز بالعدس أصفر اللون ، إذا لم نرغب في ذلك نستني تماما عن الكركم .
– نضيف بعد ذلك مقدار الماء المناسب لمقدار الرز والعدس وننترك القدر على نار عالية حتى الغليان ثم نقوم بتغطية القدر وتهدئة النار وترك الرز بالعدس الاصفر لمدة ثلث ساعة حتى ينضج .
– بعد مرور الوقت المحدد نتأكد من نضج الرز والعدس الاصفر بشكل تام ثم يقدم في طبق التقديم وهو ساخنًا .

اقتراح التقديم :
– يقدم مع الرز بعدس الاصفر البيض المدحرج يحضر بوضع السمن على النار وبعد سلق البيض نضيف البيض المسلوق في السمن بعد رشه بقليل من الكركم والملح حتى يحمر ويقدم على وجه طبق الرز بالعدس الاصفر اللذيذ .

نرجو أن يكون مقالنا رز بعدس اصفر قد نال إعجابكم .

Exit mobile version