رحلة الاقصر واسوان

رحلة الاقصر واسوان ، تقع مدينتي الأقصر وأسوان على ضفتي نهر النيل في أقصى جنوب مصر ، وقد شهدتا على واحدة من أعظم حضارات التاريخ وهي الحضارة الفرعونية القديمة ، حيث استوطنها المصريون القدامي وسكنوا على ضفتيهما وشيدوا المساكن والمعابد ، كما قاموا ببناء القبور لموتاهم .

ويحتويان على ما يقرب من ثلث آثار العالم ، ومنذ 3000 آلاف عام حتى الآن ظلت تلك الآثار شامختًا لتعكس للأجيال مدى عظمة حضارة الفراعنة ، وأصبحت المدينتان من أشهر المدن السياحية العالمية على خريطة السياحة الدولية حيث يقصدها السياح من كل حدب وصواب .

رحلة الاقصر واسوان

رحلة الاقصر واسوان

اقرأ أيضا :
نايل كروز الاقصر واسوان .

رحلات اليوم الواحد داخل القاهرة .
المعالم السياحية فى الاقصر واسوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

رحلة الاقصر واسوان

يوجد في المدينتين الكثير من المعابد والأماكن الأثرية المفتوحة التي تأثر القلوب وتبهر الأنظر ، كما يمكن القيام برحلة نيلية تستغرق عدة أيام لمشاهدة بعض تلك الأماكن والاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ضفاتي النهر الخالد ، وهناك العديد من الأنشطة الأخرى في رحلة الاقصر واسوان نايل كروز .

رحلة الاقصر واسوان نايل كروز الأقصر وأسوان

رحلة الاقصر واسوان

لا يمكن لأي سائح أن يقوم بزيارة الأقصر وأسوان دون الصعود على متن إحدى رحلات النايل كروز والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعة الرائعة ونسمات النهر المنعشة ،كما تقدم تلك الرحلات برنامج متنوع لزيارة أبرز الأماكن السياحية في الأقصر وأسوان .

رحلة الاقصر واسوان

ولا يقتصر البرنامج على زيارة الأماكن الأثرية فحسب بل هناك الكثير من الأنشطة المدرجة فيه من أجل إمتاع الزائرين وتعريفهم بالمدينة عن قرب ويشمل البرنامج ما يلي :

– زيارة الأماكن الأثرية
من أبرز الأماكن الأثرية معبد الرامسيون ، معبد الكرنك ، معبد الدير البحري ، جزيرة فيلة ، قرية النوبة ، وغيرها الكثير .

– ركوب الحنتور والتنزه في مدينة الأقصر
ركوب الحنطور أصبح من العلامات المميزة والتي يحرص كل زائر على التنزه به دخل المدينة ، وينتشر الحانطور في العديد من الأماكن أشهرها على ضفتي النهر بالقرب من مرسى البواخر من أجل استقبال رحلة الاقصر واسوان نايل كروز .

– التسوق الحر
تزخر مدينتي الأقصر وأسوان بالعديد من الأسواق التي تعرض تماثيل لأبرز الملوك الفراعنة والمثلات الفرعونية الشهيرة .

– زيارة قرية النوبة
تُعد قرية النوبة الأسوانية من أبرز معالم المدينة والتي مازالت محتفظة بالأبنية المصممة على الطراز النوبي .

– زيارة المعالم الأثرية الحديثة
لا يمكن لأي زائر أن يفوّت زيارة المعالم التي شيدت حديثُا في الاقصر وأسوان ومنها رمز الصداقة والسد العالي ، وخزان أسوان بالإضافة إلى المتاحف .
رحلة الاقصر واسوان تزخر بالكثير من الإثارة والمتعة لذا لا تفوتوا زيارتهما أثناء تواجدكم في مصر .

Exit mobile version