سؤال وجواب

دولة افريقية من 7 حروف

هل تعلم اسم دولة افريقية من 7 حروف ؟

اريتريا اسم دولة افريقية من 7 حروف

اريتريا هي دولة افريقية عاصمتها اسمرة يتحدث الكثير من سكانها العربية ، تقع اريتريا في منطقة القرن الافريقي في الجنوب الشرقي لقارة افريقيا قبالة شبه الجزيرة من الناحية الجنوبية بين دائرتي عرض 15- 18 شمالا وخطي طول 36- 43 شرقا .

تنزانيا اسم دولة افريقية من 7 حروف

تنزانيا اسمها الرسمي جمهورية تنزانيا و هي جمهورية اتحادية مؤلفة من 26 منطقة ، اشتق اسم تنزانيا من دمج الاسمين تنجانيقا وزنجبار اللتان وحدتا في عام 1964 لتشكيل جمهورية تنجانيقا وزنجبار الاتحادية و التي تم تغيير اسمها في وقت لاحق من العام نفسه إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية .

نيجيريا اسم دولة افريقية من 7 حروف

نيجيريا اسمها الرسمي هو جمهورية نيجيريا الاتحادية هي بلد في غرب افريقيا و اكبر دولة في افريقيا من حيث تعداد السكان ، العملة النيجيريّة هي النايرا . يطلق على نيجيريا عملاق افريقيا بسبب اقتصادها و عدد سكانها الكبير .

موزمبيق اسم دولة افريقية من 7 حروف

موزمبيق هي دولة تقع في جنوب شرق افريقيا يحدها المحيط الهندي من الشرق ، عاصمتها و اكبر مدنها هي مابوتو وتقع في الطرف الجنوبي للبلاد . اللغة الرسمية الوحيدة في موزمبيق هي البرتغالية التي يتكلمها كلغة ثانية حوالي نصف السكان . وتشمل اللغات الأصلية المشتركة السواحلية ، ماخووا ، و سينا .

السودان اسم دولة افريقية من 7 حروف

السودان دولة في شمال شرق افريقيا تحدها من الشرق اثيوبيا و إريتريا ومن الشمال مصر وليبيا ومن الغرب تشاد وجمهورية افريقيا الوسطى ومن الجنوب دولة جنوب السودان ، وهي ثالث اكبر بلد في افريقيا .
يقسم نهر النيل أراضي السودان إلى شطرين شرقي وغربي وتقع العاصمة الخرطوم عند ملتقى النيلين الازرق و الابيض رافدا النيل الرئيسيين ، ويتوسط السودان حوض وادي النيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى