تنسيق الالوان

دمج الالوان في الدهان

طريقة دمج الالوان في الدهان

دمج الالوان في الدهان ، تتميز الألوان في الدهان بألوانها المتنوعة والكثيرة ، فعندما يحتاج الشخص إلى أن يدهن منزله فكثيراً ما يفكر في أختيار اللون الصحيح المناسب بعناية ، فاليوم تشهد الألوان كثيراً من التقدم ويوجد يومياً جديد ، ومع ذلك عند اختيار لون معين فأن الأمر يحتاج إلى مهارة ؛ وذلك للحصول على الدرجة المطلوبة من خلال مزج الألوان ، فهنالك طريقتان لمزج ألوان الطلاء ، وفي هذا المقال من موقعنا المميز ابجديه نقدم لكم دمج الالوان في الدهان بالتفصيل .

دمج الالوان في الدهان

دمج الالوان في الدهان
دمج الالوان في الدهان

اقرأ أيضاً :
تركيب الالوان فى الدهانات .
جميع الالوان ودرجاتها .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة دمج الالوان في الدهان

هناك طريقتان لمزج الألوان ، الأولى هي الطريقة اليدوية والثانية باستعمال ماكينة مزج الألوان .

دمج الالوان في الدهان بالطريقة اليدوية

قبل البدء في مزج الألوان لا بد من معرفة الألوان الأساسية الموجودة في عالم الطلاء إلا وهي الأزرق ، الأصفر ، الأحمر ، الأخضر ، الأسود ، البني ، والأبيض ، أما الألوان الطبيعية هم ثلاثة فقط الأزرق ، الأصفر والأحمر ، ومن ثم تأتي الألوان الثانوية التي تنتج عن مزج الألوان مع بعضها ، فمثلاً ينتج اللون الوردي من مزج اللون الأبيض مع اللون الأحمر ، وينتج اللون البنفسجي من مزج الأحمر مع الأزرق .

مع تكرار مزج وخلط الألوان ينتج كم هائل من الألوان الجديدة ؛ ذلك لأنه من الصعب على مصانع الدهانات إنتاج جميع ألوان الدهان ؛ وذلك بسبب تكلفتها العالية وتنوع أذواق المستخدم وحاجاته .

في البداية يتم سكب القليل من الطلاء في وعاء فارغ ومن ثم يتم وضع القليل من الصبغة ، وتحريك اللون باستعمال عصا التحريك الخشبية ، ونستمر بالتحريك حتى نحصل على اللون المطلوب .

دمج الالوان في الدهان آلياً

يوجد في مصانع الدهانات والمحلات ما يسمى بماكينة مزج الألوان ، فهي ماكينة محصصة في مزج الألوان بصورة سهلة وسريعة ودقيقة أيضاص ، وتعمل الماكينة بمدأ اختيار اللون من قائمة الألوان من ثم نحصل على رقم اللون فيقوم الفني بإدخال ذلك الرمز إلى الحاسوب ، فتعمل الماكينة على تحضير اللون المطلوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى