الحمل والولادة

دلائل الحمل بولد

التعرف على دلائل الحمل بولد

دلائل الحمل بولد ، يتم تحديد نوع الجنين في رحم الام عن طريق السونار او جهاز الموجات فوق الصوتية عن طريق نمو الاعضاء التناسلية للجنين ، وذلك لايتم في اول الحمل ولكن يحتاج الى عدة اسابيع من وقت الحمل ، ويكون بالظبط في الفترة مابين الاسبوع 18 والاسبوع 20 من الحمل ، وخلال مقالنا هذا سوف نستعرض معكى سيدتى دلائل الحمل بولد تابعونا .

دلائل الحمل بولد

دلائل الحمل بولد
دلائل الحمل بولد

اقرأ ايضا :
 عوارض الحمل بولد .
متى اعرف اني حامل بتوام .
ماهي علامات الحمل بولد الاكيده .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرفى معنا على دلائل الحمل بولد

دلائل الحمل بولد
دلائل الحمل بولد

– معرفة نوع الجنين من وقت الحمل لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى ، ولكن السيدة الحامل لا تطيق الانتظار وكذلك الاب يتلهفوا شوقا لمعرفة نوع الجنين ، وهناك عالم يدعى ” شيتلس ” الذى وضع فكرة ولكنها فكرة خرافية ليس لها اساس من الصحة ، وهى ان الحيوانات المنوية التى تحمل الكروموسوم y والذى يكون مسؤل عن حمل جنين ذكر يحمل الصيقة الكروموسومية ( xy ) تكون اخف واسرع وتكون اقل من الحيوانات المنوية التى تحمل الكروموسوم x الذى يحمل الجنين الانثى الذذى يحمل كروموسوم ( xx ) .
– وكذلك ايضا من ضمن الخرافات القديمة ان حدوث الجماع مع اقتراب موعد التبويض يسمح لكروموسوم y الذى هو اخف واسرع بالوصول الى الويضة اولا ، اما الجماع الذى يبعد عن ميعاد التبويض فانه يسمح لكروموسوم x الاقوى بالوصول الاسرع الى البويضة .
– ويمكن الكشف عن نوعية الجنين عن طريق ” بلازما الام ” عن طريق اخذ عينة من دم الام في الاسبوع الثامن من الحمل ، وبذلك من الممكن تحديد نوع الجنين من المادة الوراثية الخاصة بالجنين ودم الام ، ولكن هذا الاجراء لا يتوفر الا في معامل متخصصة .

العلامات والاعراض المرتبطة بنوع الحمل

دلائل الحمل بولد
دلائل الحمل بولد

– شكل الحمل ، اذا كانت البطن منخفضة فذلك يدل على ان الجنين ولد ، واذا كانت البطن مرتفعة فالحمل اذا بنت .
– غثيان الذى في الصباح ، من الممكن ان يكون الغثيان الذى يحدث في الصباح من علامات الحمل بانثى لان مستوى هرمونات يكون اعلى عند الحمل بانثى .

وبذلك نكون وصلنا معا عزيزى القارىء الى نهاية مقالنا بعنوان دلائل الحمل بولد ، ونرجو ان ويكون نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى