اثار

حضارة مصر القديمة

حضارة مصر القديمة تعتبر واحدة ضمن أقدم الحضارات ، وكانت في القديم تنقسيم إلى جزئين واحدة مصر العليا والأخرى مصر السفلي وفي بداية الاسرة الأولى قام الملك نارمر بتوحيد البلاد وكان هو الحاكم على الجزئين ، وسوف نحدثكم فيما يلي على حضارة مصر القديمة .

حضارة مصر القديمة

حضارة مصر القديمة
حضارة مصر القديمة

حضارة مصر القديمة الفرعونية

يوجد العديد من الإنجازات المتعددة التي قام بها المصريين القدماء في جميع المجالات ، ومن ضمن هذه الانجازات ما يلي :

الكتابة الهيروغليفية :
هي عبارة عن كتابات كان يستخدمها المصريين القدماء في كتابة ما يقوله الالهة ، حيث أنهم كانوا يذكروا أن الالهة هما الذين قاموا بعمل هذه اللغة ولم يقوم بذلك شخص عادي ، ومعنى كلمة هيروغليفية هي الخط المقدس .

حضارة مصر القديمة
حضارة مصر القديمة

اقرأ أيضًا :
الاثار المصرية .

حضارة مصر القديمة
حضارة مصر القديمة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علم الفلك :
لقد تمكن المصريين القدماء من تطوير علم الفلك ومعرفة الكثير عنه ، وأكبر دليل على تطورهم في هذا الفن أنهم كانوا دائمًا ما يتوقعوا وقت حدوث الفيضانات ، إضافة إلى أنهم تمكنوا من عمل نظام خاص بالتقويم ، ولقد قاموا بعمل الابراج أيضًا .

حضارة مصر القديمة
حضارة مصر القديمة

الفن :
إن السبب الاساسي في تطور المصريين القدماء في الفن أنهم كانوا دائمًا ما يقوموا بكتابة الكثير من الرسومات والنقوش المختلفة على المعابد ؛ بهدف أن تسلي المصري القديم في حياة ما بعد الموت .

الالهة :
لقد كان المصريين القدماء يتقربوا إلى الكثير من الالهة ، ولم يكن الامر ثابت بل أنه متغير على حسب العصر ، إضافة إلى أنهم قد وضعوا اهتمام كبير لمهمة التحنيط التي كانت تساعد المصريين القدماء على العيش في الحياة الأخرى على حسب أعتقادهم ، وإلى اليوم لم يتمكن المصريين القدماء من الوصول إلى سر التحنيط الذي احتفظ به المصريين القدماء .

الاقتصاد :
لقد تمكن المصريين القدماء من التطور بشكل كبير في الاقتصاد ؛ وذلك يعود إلى أنهم كانوا يعيشوا حول نهر النيل الذي كان يساعدهم في الزراعة وخصوبة الارض والاموال التي كانوا يحصلوا عليها كانت تستخدم في عمليات البناء المختلفة التي كانوا يقوموا بها سواء كانت بناء معابد أو مقابر أو غير ذلك من الامور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى