الحمل والولادة

حساب فترة الحمل

حساب فترة الحمل من آخر دورة شهرية

حساب فترة الحمل ، تسعد كل امرأة كثيرًا عندما تعلم بخبر حملها ، ولكنها تجهل طريقة حساب فترة الحمل ولا تستطيع أن تفرق ما بين حساب فترة الحمل بالأسابيع والشهور ، فهل عزيزتي الأم بحثتِ عديدًا عن طرق لحساب فترة الحمل ولم تجدي بحثك نافعًا ؟ ، فلا تقلقي فاليوم من خلال موقعنا سوف نساعدك في معرفة حساب فترة الحمل بطرق بسيطة بدون تعقيد ، فتابعي معنا .

حساب فترة الحمل

حساب فترة الحمل
حساب فترة الحمل

اقرأ أيضًا :
حساب الحمل بالاسابيع .
حساب مدة الحمل .
حساب عمر الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مراحل حساب فترة الحمل بالأسابيع والشهور

– ولكن عزيزتي لتزيلي عن نفسك حيرة حساب الحمل فكل ما عليكِ هو تحديد أخر ميعاد حدثت فيه الدورة الشهرية ، ويبدأ حساب الحمل من خلال تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية ، ففترة التلقيح عادةً تحدث من اليوم العاشر من تاريخ الدورة الشهرية إلى اليوم الرابع عشر .
فتنقسم فترة الحمل إلى أربعين أسبوعًا ، أو تسع أشهر كما هو معروف ،أما عن مراحل الحمل فهي كالتالي :
– المرحلة الأولى : وتتمثل في أول ثلاث شهور من حملك ، وهذه المرحلة تبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث عشر من الحمل .
– المرحلة الثانية : وتتمثل في ثاني ثلاث شهور من الحمل وهما الرابع ، الخامس ، السادس ، وتبدأ من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السادس والعشرين من الحمل .
– المرحلة الثالثة : وهذه المرحلة هي آخر ثلاث شهور من الحمل وتبدأ من الشهر السابع والعشرين حتى موعد الولادة .

طريقة حساب الحمل من خلال آخر ميعاد للدورة الشهرية

طريقة حساب الحمل من خلال آخر ميعاد للدورة الشهرية
طريقة حساب الحمل من خلال آخر ميعاد للدورة الشهرية

أما عن الطريقة الصحيحة لـ حساب فترة الحمل والتي يستند عليها الكثير من أطباء النساء والتوليد فهي كالتالي :
– أولاً قومي بتحديد اليوم الأول لأخر دورة شهرية لكِ ثم ضيفي لهذا اليوم أسبوع وبعد هذا الأسبوع تبدئي في حساب حملك ، مثال على ذلك فإذا كانت أخر دورة لكِ هو يوم 1 شهر 2 ، فضيفي 7 أيام فيصبح يوم 8 شهر 2 وبالتالي يبدأ شهر حملك من يوم 8 ، ويصبح يوم 8 في الشهر هو بداية شهر جديد لحملك .
– أما إذا كنتِ عزيزتي لا تتذكرين ميعاد آخر دورة شهرية لكِ فسوف يحدد الطبيب لكِ تاريخ حملك من خلال استخدام الأشعة الفوق صوتية للكشف عن عمر الحمل وتحديد تاريخ الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى