تعليم اطفال

حروف تعليم الاطفال

حروف تعليم الاطفال في سن الروضة

حروف تعليم الاطفال ، يتعرف طفلك على الحروف في سن الروضة ، و قبل ذلك فهو يتكلم معك في البيت ، و لكن أنت تتواصلين معه باللهجة العامية ، لذلك فأنت أيضاً أمام مهمة صعبة بعض الشيء ، و هي نقل الطفل من العامية إلى اللغة العربية الفصحى ، و لذلك قررنا أن نساعدك ، و نبدأ معك خطوة بخطوة في كيفية تعليم الاطفال الحروف .

حروف تعليم الاطفال

حروف تعليم الاطفال
حروف تعليم الاطفال

حروف تعليم الاطفال ، طرق تعليم الحروف

– أول خطوات حروف تعليم الاطفال هي التحدث معهم بلغة سليمة ، و بحروف واضحة منذ العام الأول من عمرهم و الاستمرار معهم على نفس النهج ، و الابتعاد عن نطق الحروف بغير اللهجة الصحيحة من أجل تدليل الطفل ، لأنه منذ البداية سوف يرسخ في عقله نطق الحروف التي سمعها منذ البداية من والديه ، و محاولة قراءة القصص و الكتب أمام الطفل و على مسمعه ، حتى لو كان لا يستطيع فهم ما حوله و ما يعني ما تم قراءته له ، و لكنه يخزن بعض الحروف و الكلمات .

اقرأ أيضاً :
لعب اطفال تعليمية .
الحروف الهجائية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– استخدام أسلوب اللعب في حروف تعليم الاطفال و الابتعاد عن تعليمهم اياهم بالترتيب ، و إنّما التركيز على الكلمات السهلة التي يستطيعون فهمها و نطقها و تعليمهم طريقة تركيب الحروف لتشكيل الكلمة .
– استخدام الصور التي تحتوي على الحروف و الأشكال التي تدل عليها ، فيربط الطفل لفظ ما شاهده على الصورة بالحرف الموجود عليها ، و محاولة تشجيعه على إخراج الحروف المتشابهة من بين مجموعة من الحروف و الصور .
– نطق الحروف حسب اللفظ و ليس حسب ما هو موجود في اللغة العربية الفصحي يعني مثلاً نلفظ حرف (أ) حسب موقعه من الكلمات و ليس ألف .
– استخدام أسلوب تركيب الكلمات من خلال مكعبات الألعاب لتشكيل الكلمات .
– استخدام أسلوب الغناء في ترديد الحروف باستمرار على مسامع الطفل و مساعدته في ترديدها مع الأغنية .
– أيضاً هناك ألعاب تشجّع الطفل على تعلّم الحروف .

نصل هنا الى نهاية مقال حروف تعليم الاطفال ، أرجو أن يكون مقال حروف تعليم الاطفال مفيداً و ممتعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى