تعليم اطفال

حروف العربية للاطفال

تعليم حروف العربية للاطفال بطرق سهلة

حروف العربية للاطفال ، أهم اللغات هي اللغة العربية فهي لغتنا الاولى ، والحروف هي السلمة الاولى التي يخطو عليها الطفل حتى يصل إلى أعلى القمة وهي تعلم اللغة العربية قراءة وكتابة وما تشمل من نحو وصرف وادب ونصوص وبلاغة وعروض ولذلك ولان طريق اللغة العربية طويل ويحتاج إلى جهد لابد أن نسلكه من بدايتة ، وبداية اللغة حروفها ، ولابد من سلك طرق تجعل الطفل يقبل على تعلم الحروف وهو يتملك حماسًا وطموحًا جيدًا ، وسوف نحدثكم فيما يلي عن حروف العربية للاطفال .

حروف العربية للاطفال

حروف العربية للاطفال
حروف العربية للاطفال

تعليم حروف العربية للاطفال بطرق سهلة

– في بداية الامر نبدأ مع الطفل بسماع الحرف أكثر من مره حتى تأخذ الاذن على سماع صوت الحرف ، ومع التكرار سوف ينطق الطفل الحرف بشكل صحيح .

اقرأ أيضًا :
تعليم الحروف الابجديه .
تعليم الارقام والحروف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

– ثم ننتقل إلى مرحلة الكتابة نكتب الحروف أمام الطفل ثم نطلب منه إعادة الكتابة ولكن دون الضغط علية ويفضل ، نثني عليه بكلمات طبية تشجعة وتجعل لدية ثقه من نفسه ، وبعد الكتابة نرسم له شكل دال على الحرف مثل رسم كورة ترمز لحرف الكاف ومن الممكن أن نحكي قصة قصيرة جدأ على الكورة وفي كل كلمة من كلمات القصة نذكر الكورة بحرف الكاف مثال ، الكورة التي تبدأ بحرف الكاف يكن لونها أبيض وهي التي نلعب بها مع اصدقانا في النادي وهكذا حتى نجمع تركيز الطفل نحو الحرف المذكور .

حروف العربية للاطفال
حروف العربية للاطفال

– نحضر صندوقين ونضع في صندوق مجموعه من الحروف الصغيره المجسمة ونطلب من الطفل ان يخرج من الصندوق الحرف الذي سبق وتعلمناه من بين الحروف التي تكن داخل الصندوق .

حروف العربية للاطفال
حروف العربية للاطفال

– ثم بعد ذالك نقوم بعمل مسابقات ومن سبيل هذه المسابقات ، من يرسم حرف الالف ويلونه اللون لاحمر يكون هو الفائز ونشجع الطفل الكلمات الذي تساعده على التركيز ولا يشترط ان تكون المسابقات بين الاطفال فقد بل تكون بين الاسره وصغيرهم و يكون هذا احب إلى الاطفال ويكون كذالك بين المعلمين و الاطفال ، فقدم كل ما تملك حتى تجد ماتريد .

نصل لنهاية مقالنا الذي حمل عنوان حروف العربية للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى