تدبير منزلي

تنظيف الفرن من الداخل

أفضل طرق تنظيف الفرن من الداخل

تنظيف الفرن من الداخل ، يصعب على العديد من النساء تنظيف البوتجاز وخاصة تنظيف الفرن من الداخل لاحتوائه على الكثير من الدهون ، يقدم لكم اليوم فريق موقع ابجديه أفضل طرق تنظيف الفرن من الداخل .

تنظيف الفرن من الداخل

تنظيف الفرن من الداخل
تنظيف الفرن من الداخل

أفضل طرق تنظيف الفرن من الداخل في أسرع وقت

من اهم الطرق التي تتميز بسرعة وسهولة لإزالة الطوابق العالقة في جدران الفرن من الداخل هي عن طريق تفكيك الزجاج الداخلي للفرن وإزالة الطبقة الخارجية ووضعها في القليل من الخل والماء وبيكربونات الصوديوم وبعض من قشور الليمون وتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة للمساعدة في إزالة الدهون ، أما عن الدهون العالقة بجدران الفرن من الداخل فاليكم بعض من الخطوات الهامة في تنظيف الفرن من الداخل :

– مسح الفرن من الداخل وإزالة بقايا الطعام المتساقط عليه عن ريق قطعة من القماش المبلل بالخل والمبيض .
–  نزع ارفف الداخلية للفرن ، مع التأكد من وضعها بمسحوق خاص لإزالة الدهون الموجودة ، أو وضعها للتنظيف في غسالة الأطباق ، مع التأكد من غمرها في الماء الدافئ حتي يتم غسلها بسهولة والتخلص من بقايا الدهون  العالقة فيها ، مع ضرورة وضعها بدون تركيب حتي تمام تجفيف ما بها من ماء .
– يجب مراعاة عدم تنظيف الزجاج الداخل للفرن بالطرق المعتادة للتنظيف حتي لا يخدش الزجاج ، بل يجب مسحها بإسفنجة مبللة عليها القليل من الصابون السائل والخل وبيكربونات الصوديوم ، يمكن كشط الدهون الصعبة ولا يتم نزعها بسال التنظيف أو الماء الساخن عن طريق قطعة حادة للكشط حتي يتم إزالتها .

أفضل طرق تنظيف الفرن من الداخل
أفضل طرق تنظيف الفرن من الداخل

اقرأ أيضاً :
تنظيف السراميك .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

–  مع ضرورة مسح الفرن جيدا بقطعة من القماش المبلل بالماء الساخن وتجفيفه جيدا قبل تركيب الزجاج مرة أخري ، والتأكد من ربط أدوات التثبيت الخاصة بالزجاج قبل التشغيل حتي لا يقع ويكون اكثر عرضة للكسر .
–  كما يمكن وضع ملعقتين من صودا الخبز في وعاء به القليل من الماء الساخن وتركه لمدة ربع ساعة ، يمكن بعدها مسح الفرن بالسائل المعد للتنظيف ، مع ضرورة التأكد من برودة الفرن .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى