تدبير منزلي

تنظيف الجزم البيضاء

طريقة تنظيف الجزم البيضاء

تنظيف الجزم البيضاء ، تعتبر الجزم البيضاء دائما من الأحذية التي تواكب الموضة مهما مر من الزمن ، حيث أن لها أطلالة مختلفة بين أنواع الأحذية الأخرى وألوانها ، كما أنها تعطي مظهر متألق للملابس وتعتبر المفضلة لدى جميع الفتيات ، كما أن لها عدة استخدامات في مجالات مختلفة ، فمنهم من تستخدم مع الملابس الكلاسيكية ، ومنهم من يستخدم في الرياضة وممارستها ، ولكن تلك الأحذية تعتبر سلاح ذو حدين فرغم كونها تمتلك أناقة كاملة إلا أنها أكثر الأحذية التي تتأثر بالأتربة فينطفأ رونقها بسرعة رهيبة لذلك نحرص على تقديم طرق مختلفة في تنظيف الجزم البيضاء .

تنظيف الجزم البيضاء

تنظيف الجزم البيضاء
تنظيف الجزم البيضاء

اقرأ أيضاً :
تنظيف الكوتشى الابيض القماش .

طرق تنظيف الجزم البيضاء

– طريقة البيكنج بودر
وتستخدم هذه الطريقة بالخلط بين البيكنج بودر وأي نوع متوفر لديك من المساحيق المستخدمة في التنظيف ، ثم يتم توزيعها على الحذاء المراد تنظيفه بكميات متساوية فوق البقع ، ثم قومي بغسل الحذاء مع توزيع الخليط بأحد فرش الأسنان حيث أنها ستفيدك في الوصول لأصغر الأماكن الموجودة في أنحاء الجزمة .
– طريقة الصودا
يعتبر صودا الخبز من الطرق الفعالة في غسل الأحذية حيث يتم دمجه مع احد منظفات الغسيل والتقليب جيدا ، ثم بواسطة احد الأقمشة المرطبة قومي بإزالة الأتربة من على الجزمة ثم ابدئي في غسل الجزمة بها ثم وضعها في الغسالة أو فركها على اليد .

تنظيف الجزم البيضاء
تنظيف الجزم البيضاء

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– طريقة تنظيف الجزم البيضاء بالخل
يستخدم الخل مع صودا الخبز بإضافة الماء الساخن لكلاهما معا ثم يتم خلطهم بالماء حتى الحصول على خليط متناسق منهم ، ثم قومي بإحضار فرشاة أسنان غير مستعملة ثم قومي بفرك الحذاء بالخليط جيدا مع الحرص على عمل حركات دائرية بالفرشاة والتركيز جيدا على الأماكن المتسخة في الجزمة ثم بعدها قومي بعدها بغسل الجزمة بالماء والتأكد من زوال البقع جميعها وخليط الصودا والخل .
– طريقة الشامبو
هذه الطريقة من أسهل الطرق حيث يمكنك شراء شامبو مخصص للجزم البيضاء والمناسب لنوع جزمتك ، وبعدها يتم وضع الشامبو علي الجزمة وإحضار فوطة مبللة قليلا ومسح الجزمة بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى